Brand
  • Accueil
  • Revues
  • Intégration
  • Connexion
  • Français
    • English
    • عربي

Demande d'intégration d'une revue


Seules les revues recensées, par la DGRSDT, et dont les responsables ont suivi une formation sur ASJP, peuvent être intégrées.

Pour les autres, vous devez vous rapprocher de la DGRSDT pour avoir plus d'informations.
Continuer

Chercher 137 285 articles dans 630 revues

دراسات في علم الارطوفوبيا وعلم النفس العصبي

Volume 5                  2020

Numéro 2         2021-01-12       

"المهارات الاجتماعية لدى طلبة المرحلة الثانوية في المدارس الحكومية في مدينتي رام الله والبيرة في ضوء بعض المتغيرات الديموغرافية"

ناصر محمد , 

تاريخ الارسال: 18-11-2020    تاريخ النشر: 12-01-2021    ص  09-39.   

العوامل المؤدية إلى العنف المدرسي من وجهة نظر الطلبة في المدارس الثانوية

مصري إبراهيم , 

تاريخ الارسال: 25-09-2020    تاريخ النشر: 12-01-2021    ص  40-64.   

اضطرابات النطق لدى الأطفال

عماري عائشة ,  يونسي عيسى , 

تاريخ الارسال: 30-11-2020    تاريخ النشر: 12-01-2021    ص  65-79.   

علم النفس العصبي فى مصر "الإرهاصات الأولية والوضعية الحالية والتحديات المستقبلية"

عبد الواحد سُليمان , 

تاريخ الارسال: 05-01-2021    تاريخ النشر: 12-01-2021    ص  80-101.   

L’accompagnement familial technique de prise en charge de l’enfant implanté cochléaire المرافقة الأسرية تقنية لكفالة الطفل زارع القوقعة

Yaalaoui Khalida ,  Makhloufi Amel , 

Date de réception: 31-10-2019    Date de publication: 12-01-2021    pages  102-121.   

Numéro 1         2020-10-30       

بناء مقياس لأساليب التعلم المرتبطة بنشاط فصوص المخ في إطار النموذج المتكامل للياقة العقلية (ميمليتيكس Memletics) لدى المراهقين والتحقق من كفاءته السيكومترية عربيًا

يوسُف سليمان , 

تاريخ الارسال: 21-01-2020    تاريخ النشر: 30-10-2020    ص  07-40.   

الأفراد المعتمدين على المواد النفسية المؤثرة فى الأعصاب: أنماط سيطرتهم المخية من واقع حالات كويتية

الفضلي هدى , 

تاريخ الارسال: 15-02-2020    تاريخ النشر: 30-10-2020    ص  41-68.   

أساليب التكفل الارطوفوني بالحبسة المتدفقة وغير المتدفقة بالرجوع إلى أهم المدارس العلاجية

طيار شهيناز , 

تاريخ الارسال: 11-08-2020    تاريخ النشر: 30-10-2020    ص  69-81.   

الحماية القانونية للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في القانون الجزائري والمواثيق الدولية

زوقاغ نادية , 

تاريخ الارسال: 31-12-2019    تاريخ النشر: 30-10-2020    ص  82-94.   

Quality of life and low back pain in the elderly Clinical profile and predictive factors

Boukara Zouhir , 

Date de réception: 06-10-2020    Date de publication: 30-10-2020    pages  95-104.   

L’Infimité Motrice Cérébrale et ses dysfonctionnements associés

Bouzid Baa Saliha , 

Date de réception: 23-11-2019    Date de publication: 30-10-2020    pages  105-125.   

Volume 4                  2019

Numéro 1         2019-12-01       

البروفيل النيورولوجى والفسيولوجى المميز لذوى صعوبات تعلم النصف الأيمن للمخ وفق نظرية رورك "Rourke" مختلفي فصائل الدم: "دراسة نيوروفسيولوجية – مقارنة"

يوسف Yousef ,  يوسف Yousef , 

تاريخ الارسال: 18-03-2019    تاريخ النشر: 01-12-2019    ص  09-36.   

دراسة مقارنة لدور الدمج المدرسي في تحسين اكتساب بعض المفاهيم المكانية لدى الطفل الحامل للثلاثي الصبغي 21 دوي8 إلى12 سنة

خليدة يعلاوي ,  شهرزاد بوعقلين , 

تاريخ الارسال: 13-02-2019    تاريخ النشر: 01-12-2019    ص  37-49.   

مهارات الحساب عند الطفل الاصم دراسـة مقارنة بين أطفال صم مدمجين في المدارس العادية وأطفال صم غير مدمجين فيهـا

بوداري عزالدين ,  بوعزة الصالح , 

تاريخ الارسال: 22-03-2019    تاريخ النشر: 01-12-2019    ص  50-65.   

دراسة حول التصورات النيورولوجية و الممارسة العيادية التطبيقية

جريو سليمان ,  حمادي محمد الشريف , 

تاريخ الارسال: 21-05-2019    تاريخ النشر: 01-12-2019    ص  66-83.   

La sédsentarité

Benzaoui Sabah ,  Boukara Zouhir ,  Bouamra Abderrezak ,  Nouar Abd El Khalek Cherif , 

Date de réception: 23-03-2019    Date de publication: 01-12-2019    pages  84-88.   

Les contes populaires et l'apprentissage des langues étrangères, chez les jeunes apprenants

Abdelnacer Snani , 

Date de réception: 30-03-2019    Date de publication: 01-12-2019    pages  89-95.   

Volume 3                  2018

Numéro 4         2018-12-01       

علاقة الانتباه الانتقائي باكتساب مهارة القراءة لدى الطفل الأصم زارع القوقعة

خليدة يعلاوي زينب قوادري , 

   تاريخ النشر: 01-12-2018    ص  9-22.   

برنامج الاسترخاء و الجمباز العقلي مقترح لذوي الاحتياجات الخاصة -عسر القراءة نموذجا-

حسين حميدة فاطمة ريابي , 

   تاريخ النشر: 01-12-2018    ص  23-44.   

الانعكاسات النفسية العصبية لداء السكري

أحمد فاضلي تركي آمال , 

   تاريخ النشر: 01-12-2018    ص  45-60.   

علاقة الإدراك البصري بالذاكرة البصرية عند المعاقين سمعيا

ليندة بن طالبي , 

   تاريخ النشر: 01-12-2018    ص  61-76.   

التشخيص النفسي العصبي لعسر الخط ولعسر الإملاء بالطور الثاني ابتدائي من خلال تصميم اختبارين لعسر الخط ولعسر الإملاء العربيين

أمينة صدقاوي , 

   تاريخ النشر: 01-12-2018    ص  76-98.   

اضطرابات المعرفية في داء التصلب اللوايحي المتعدد La sclérose en plaques

جهيدة غزالي جهيدة , 

   تاريخ النشر: 01-12-2018    ص  99-116.   

الصحة النفسية لذوي الاحتياجات الخاصة واليات دمجهم

كريمة خدوسي , 

   تاريخ النشر: 01-12-2018    ص  117-127.   

L’apport des neurosciences à l’étude du stress

Latifa Taїbouni , 

   Date de publication: 01-12-2018    pages  128-160.   

L’approche neuroscientifique de l’état du stress posttraumatique Une revue de la littérature

Tayeb Makour , 

   Date de publication: 01-12-2018    pages  161-180.   

Numéro 3         2018-11-01       

تأثير منهج تعليمي باستخدام مهارات التفكير كمعينات للذاكرة في فهم وحفظ المعلومات لدى طلبة معهد staps

مزيان/خالد بعوش/بوحاج , 

   تاريخ النشر: 01-11-2018    ص  09-27.   

العلوم العصبية المعرفية اتجاه معاصر في تناول اضطراب الديسفازيا

كريمة/حمز خدوسي/بركات , 

   تاريخ النشر: 01-11-2018    ص  28-38.   

مصدر ضبط الألم واستراتيجيات التعامل لدى مرضى الفيبروميالجي

أحمد/أمينة فاضلي/تازي , 

   تاريخ النشر: 01-11-2018    ص  39-50.   

أثر تطبيق استراتيجيات التفكير ما وراء المعرفي على حل المشكلات الرياضية لدى عينة من التلاميذ

جميلة/أحمد بن عابد/بن عيسى , 

   تاريخ النشر: 01-11-2018    ص  51-63.   

دور الأخصائي الأرطفوني في تقييم وتطوير مهارات التواصل لدى الطفل التوحدي )العلاج المعرفي السلوكي(

خالد / نوراليقين عبد السلام/قلاتي , 

   تاريخ النشر: 01-11-2018    ص  64-72.   

استراتيجيات التصنيف الأحادي للأشكال الهندسية عند الأطفال المصابين بمتلازمة

شفيقة/حياة أزداو/وغويلم , 

   تاريخ النشر: 01-11-2018    ص  73-89.   

أثر تفاعل كل من السعة العقلية والعبء المعرفي على كفاءة التعلم لدى تلاميذ المرحلة الثانوية "دراسة ميدانية على عينة من تلاميذ المرحلة الثانوية بولاية بسكرة

مليكة/رقية مدور/وافي , 

   تاريخ النشر: 01-11-2018    ص  90-111.   

نظام التخزين الف ونولوجي وعلاقته بظهور عسر القراءة

أمين/فوزية جنان /وزاني , 

   تاريخ النشر: 01-11-2018    ص  112-128.   

دراسة المستوى الصوتي والفونولوجي للطفل الأصم صمم متوسط من 8إلى 12 سنة

مريم جلاخ , 

   تاريخ النشر: 01-11-2018    ص  129-147.   

Application of Howard’s Multiple Intelligences Theory in English Oral Expression Teaching

Choubane Samra , 

   Publication date: 01-11-2018    pages  148-165.   

Numéro 2         2018-05-01       

فاعلية برنامج Vocalab ببحَّة صوتية في تحسين خصائص الصوت لدى المصابين

بوساهل عماد الدين , 

   تاريخ النشر: 01-05-2018    ص  9-29.   

تأثير اضطراب القلق على التوافق النفسي والاجتماعي للأطفال المتمدرسين المرضى بالتوحد وعلاجه

عطاب حميمي , 

   تاريخ النشر: 01-05-2018    ص  30-43.   

تكييف الاختبار النطقي على اللغة الأمازيغية ''اللهجة القبائلية

نورية لعريبي , 

   تاريخ النشر: 01-05-2018    ص  44-55.   

معوقات الإرشاد لذوي الإعاقة السمعية الحاملين للزرع القوقعي في نظر كل من الأولياء والمختصين

كريمة براهيمي , 

   تاريخ النشر: 01-05-2018    ص  56-69.   

صعوبات التعلم لدى تلاميذ التعليم الابتدائي ببعض المدارس الابتدائية -السنة الخامسة ابتدائي كنموذج -دراسة ميدانية بالبليدة-

خضرة قبلي , 

   تاريخ النشر: 01-05-2018    ص  70-86.   

L’aphasie de Wernicke Etude d’un cas

Hadjira/ Ouardia Bahmane /hanachi , 

   Publication date: 01-05-2018    pages  9-23.   

L’accompagnement de l’enfant dysphasique pour l’intégration scolaire

Karima/ahmed Fadli/ Kheddouci , 

   Date de publication: 01-05-2018    pages  25-32.   

La voix d’un implanté cochléaire

Samia Akroune , 

   Date de publication: 01-05-2018    pages  33-40.   

Trajectoires d’évaluation et d’évolution de la personne autiste : Retour d’expériences

Lounés Lallem , 

   Date de publication: 01-05-2018    pages  41-52.   

Numéro 1         2018-03-03       

تشخيص الاضطرابات اللغوية عند مريض الزهايمر

بوخميس نوال دابوفولة /مسلاتي , 

   تاريخ النشر: 03-03-2018    ص  9-17.   

دور الخدمة الاجتماعية في رعاية الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة

عيسىبوستة عيسى/ حميدة , 

   تاريخ النشر: 03-03-2018    ص  18-28.   

رعایة ذوي الاحتیاجات الخاصة

مسعودة معنصر , 

   تاريخ النشر: 03-03-2018    ص  29-37.   

واقع فئة ذوي الاحتیاجات الخاصة

ملیكة ماقري , 

   تاريخ النشر: 03-03-2018    ص  38-48.   

د ا رسة نظرية للوظائف المعرفية وخصائص البنية المكانية عند الطفل المصاب بمتلازمة وليامس وبو ا رن

حسينة ميلودي , 

   تاريخ النشر: 03-03-2018    ص  49-68.   

LES DEFICITS DE L’ACCES LEXICAL DANS L’APHASIE DE BROCA A PARTIR D’UNE ETUDE DE CAS

Nadia/djahida Sam/abdellaoui , 

   Date de publication: 03-03-2018    pages  9-24.   

Les stratégies palliatives dans l’aphasie : étude d’un cas présentant un manque du mot.

Nafissa Bouridah , 

   Date de publication: 03-03-2018    pages  25-40.   

L’inclusion des enfants en situation de handicap, un droit, une implication de tous »

Fatima Zinet , 

   Date de publication: 03-03-2018    pages  41-53.   

Les troubles sévères de la communication dans la paralysie cérébrale (IMC

Souhila Bouakkaze-zazoun , 

   Date de publication: 03-03-2018    pages  54-60.   

Prise en charge orthophonique de l’enfant après implant cochléaire.

Khalida Et Amel Yaalaoui/makhloufi , 

   Date de publication: 03-03-2018    pages  61-75.   

Volume 2                  2013

Numéro 1         2013-01-01       

نشاط الذاكرة الدلالية وتأثيرها على القدرة اللغوية اللفظية لدى حالات متلازمة داون

يمينة-عقيدة بوستة-اعتدال , 

   تاريخ النشر: 01-01-2013    ص  7-28.   

التفكير المنطقي وعملياته عند الأطفال غير السالمين غير  المندمجين مدرسيا وغير السالمين سمعيا  سمعيا المندمجين مدرسيا

ليندة بن طالبي , 

   تاريخ النشر: 01-01-2013    ص  29-48.   

فاعلية برنامج إرشادي في خفض أعراض اضطراب ضعف الانتباه المصحوب بفرط النشاط الحركي لدى تلاميذ السنة الرابعة ابتدائي

شوقي ممادي , 

   تاريخ النشر: 01-01-2013    ص  49-76.   

Le manque du mot et les stratégies palliatives dans l’aphasie Etude d’un cas présentant des difficultés dans la dénomination orale d’images

Nafissa -smail Bouridah-layes/université D’el Oued , 

   Date de publication: 01-01-2013    pages  13-40.   

Pour une intervention précoce et développementale d’enfants autistes: renforcer la coopération entre praticiens et chercheurs par la formation continue

Fatima Zinet Eps Benoumechira , 

   Date de publication: 01-01-2013    pages  41-58.   

Volume 1                  2012

Numéro 2         2012-07-01       

استعمال الاستراتيجيات الوجدانية وعلاقتها بالتعلم المدرسي لدى تلاميذ المستوى الثانوي في ضوء بعض المتغيرات

مسعود و إسماعيل منتصر و لعيس , 

   تاريخ النشر: 01-07-2012    ص  7-28.   

عسر القراءة النمائي عرض بعض المقاربات الكلينيكية وتطور مفاهيمها

ليلي و محمود خنيش و قندوز , 

   تاريخ النشر: 01-07-2012    ص  29-46.   

علاقة تقدير الذات بالدافعية للإنجاز لدى التلاميذ ذوي النقص السمعي وفقدانه المدمجين في الأقسام العادية -دراسة وصفية مقارنة- 

عبد الناصر غربي , 

   تاريخ النشر: 01-07-2012    ص  48-99.   

A Therapeutic Program for an Oral Language Disorder Caused by Hearing Loss

Houria Bey , 

   Publication date: 01-07-2012    pages  13-20.   

Difficultés d'acquisition du subjonctif en français comme langue étrangère chez les étudiants universitaires égyptiens

Jamal El Chahat Abdul Halim , 

   Date de publication: 01-07-2012    pages  21-42.   

05 chemin des Frères Aissiou Ben Aknoun, BP 143,16030-Alger-Algérie

Contact supportasjp@cerist.dz

Direction Générale de la Recherche Scientifique et du Développement Technologique

© Copyright - CERIST-BATNA