دراسات في علم الارطوفوبيا وعلم النفس العصبي
Volume 1, Numéro 2, Pages 7-28
2012-07-01

استعمال الاستراتيجيات الوجدانية وعلاقتها بالتعلم المدرسي لدى تلاميذ المستوى الثانوي في ضوء بعض المتغيرات

الكاتب : مسعود و إسماعيل منتصر و لعيس .

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى توضيح العلاقة بين الاستراتيجيات الوجدانية وضعف التعلم الدراسي لدى تلاميذ السنة الثانية ثانوي، و أثر عامل الجنس في هذه العلاقة. تمت الدراسة على عينة قوامها 80 تلميذا و تلميذة ثم اختيارهم بطريقة عشوائية منتظمة، و من أجل جمع البيانات أعد اختبار لقياس الاستراتيجيات الوجدانية و قياس ضعف التعلم الدراسي من خلال نتائج الاختبارات التحصيلية و قد اسفرت المعالجة الإحصائية للنتائج إلى وجود علاقة ارتباطية دلالة إحصائية بينالاستراتيجيات الوجدانية وضعف التعلم الدراسي

الكلمات المفتاحية

استراتيجيات التعلم-الاستراتيجيات الوجدانية-الاستراتيجيات الدافعية-استراتيجيات الانتباه-ضعف التعلم الدراسي