دراسات في علم الارطوفوبيا وعلم النفس العصبي
Volume 3, Numéro 3, Pages 09-27
2018-11-01
الكاتب : مزيان/خالد بعوش/بوحاج .
هدفت الدراسة إلى التعرف على تأثير منهج تعليمي باستخدام مهارات التفكير كمعينات للذاكرة في فهم وحفظ حيث استخدم الباحثين المنهج التجريبي بتصميم المجوعة الواحدة مع اختبار ، STAPS المعلومات لدى طلبة معهد قبلي وبعدي، وكانت عينة البحث مكونة من ( 8) طلبة من تخصص التدريب الرياضي النخبوي تم اختيارهم بطريقة عشوائية بسيطة من أصل ( 35 ) طالب أي بنسبة% 22.86 ، من مستوى الماستر " 1" بمعهد علوم وتقنيات النشاطات 2017 ، تم إجراء الاختبار القبلي الخاص بمقياس الإحصاء / البدنية والرياضية جامعة البويرة للعام الدراسي 2018 التطبيقي لأفراد عينة البحث وبعد تدريسهم) للمنهج التعليمي باستخدام مهارات التفكير كمعينات للذاكرة(تم إجراء الاختبار البعدي لنفس المقياس، وبعد انتهاء فترة التجربة تم التعامل مع البيانات بالأسلوب الإحصائي المناسب من وكانت أهم الاستنتاجات كالتالي: IBM SPSS خلال برنامج الحزمة الإحصائية 25 -استخدام مهارات التفكير كمعينات للذاكرة ضمن المنهج التعليمي له تأثير إيجابي في فهم وحفظ الطلبة للمعلومات. -ارتفاع مستوى التحصيل العلمي للطلبة الذين استخدموا مهارات التفكير في فهم وحفظ المعلومات.
مهارات التفكير، الذاكرة، الفهم والحفظ.
محمد كوردستان حميد
.
صبري وعد نجاة محمد
.
ص 213-244.
بوط جمال
.
ص 122-136.
البار سوهيلة
.
فضل قيس
.
ص 83-92.
رشام جمال الدين
.
بوحاج مزيان
.
زهواني سفيان
.
ص 31-41.
سندس محمد سعيد الشيخلي
.
عبد الخالق إبراهيم محمد
.
ص 144-163.