دراسات في علم الارطوفوبيا وعلم النفس العصبي
Volume 2, Numéro 1, Pages 49-76
2013-01-01

فاعلية برنامج إرشادي في خفض أعراض اضطراب ضعف الانتباه المصحوب بفرط النشاط الحركي لدى تلاميذ السنة الرابعة ابتدائي

الكاتب : شوقي ممادي .

الملخص

هدفت هذه الدراسة إلى معرفة مدى فاعلية برنامج تدريبي موجه للمعلمين في خفض اضطراب ضعف الانتباه المصحوب بفرط النشاط لدى تلاميذهم، ولتحقيق ذلك تم الاعتماد على المنهج التجريبي القائم على تصميم مجموعتين، وتم اختيار عينة المعلمين بناء على رغبتهم في المشاركة في البرنامج.

الكلمات المفتاحية

فاعلية برنامج إرشادي في خفض أعراض اضطراب ضعف الانتباه المصحوب بفرط النشاط الحركي لدى تلاميذ السنة الرابعة ابتدائي