مجلة القيمة المضافة لاقتصاديات الاعمال
Volume 2, Numéro 2, Pages 177-201
2021-07-10

مساهمة التسويق عبر شبكات التواصل الاجتماعي في تنشيط السياحة الحموية بحمام بوحنيفية بالجزائر The Contribution Of Social Media Marketing To The Revitalization Of Febrile Tourism In Hammam Bouhnefia, Algeria

الكاتب : قمري حليمة . رأس الكاف فتيحة . جعفر مصطفى .

الملخص

تهدف الدراسة إلى التعرف على مدى مساهمة التسويق عبر شبكات التواصل الاجتماعي في تنشيط السياحة الحموية بحمام بوحنيفية بالجزائر بأبعاده الثلاث المتمثلة في: (الإعلان عبر شبكات التواصل الإجتماعي، الكلمة المنقولة إلكترونيا، و التفاعل عبر شبكات التواصل الإجتماعي)، تكونت عينة الدراسة من 120 مفردة تتشكل من مختلف عملاء الفندق وهذا بالإعتماد على العينة الميسرة، وقد تم استخدام برنامج الحزم الاحصائية في العلوم الاجتماعية (IBM Spss V.22)، توصلت الدراسة إلى وجود أثر ذو دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.05 ≥∝) للتسويق عبر شبكات التواصل الاجتماعي في تنشيط السياحة الحموية بحمام بوحنيفية بالجزائر بمختلف أبعاده، توصي الدراسة بضرورة تكثيف الجهود التسويقية المبذولة في شبكات التواصل الإجتماعي، وتعزيز الوصول إلى العملاء الحاليين منهم والمحتملين بغية تعريفهم أكثر حول الخدمات السياحية التي تقدمها المؤسسة. Abstract: The study aims to identify the extent of the contribution of marketing through social media to the revitalization of febrile tourism in Hammam Bouhnefia , Algeria, with its three dimensions represented in: (Advertising via social media, electronically transmitted word, and interaction via social media ), The study sample consisted of 120 individuals made up of different clients of the hotel, and this is based on the Convenience sample, The statistical package program in the social sciences ( IBM Spss V.22) has been used. The study found that there was a statistically significant effect at the significance level (0.05) of the marketing through social media on the febrile tourism in Hammam Bouhnefia, Algeria, and its various dimensions. The study recommends the need to intensify the marketing efforts made in social Media, and to enhance access to current and potential customers in order to introduce them more about the tourism services provided by the institution.

الكلمات المفتاحية

تسويق ; شبكات تواصل إجتماعي ; سياحة حموية ; حمام بوحنيفية ; الجزائر ; Marketing ; Social Media ; Febrile Tourism ; Bouhnefia ; Algeria