دراسات وأبحاث


Description

مجلة دراسات و أبحاث، دورية جزائرية علمية دولية مُحكَّمة ربع سنوية تحت إشراف هيئة علمية من الباحثين ذوي الخبرة و الكفاءة من داخل و خارج الوطن، و بمتابعة من هيئة تحكيم ذات كفاءة تشكل دوريًا لتقييم البحوث و الدراسات. وهى تصدر عن جامعة زيان عاشور بالجلفة بدولة الجزائر كما أن المجلة معتمدة ضمن قواعد بيانات عالميه. الدورية متخصصة في الدراسات والبحوث العلمية الأكاديمية المحكمة من ذوي الخبرة و الاختصاص فى ميدان العلوم الإنسانية، والاجتماعية، والإسلامية، والأدب، واللغات، وميدان الفنون والحضارة وميدان الحقوق والعلوم السياسية،والعلوم الاقتصادية وعلوم التربية وعلم النفس والعلوموالعلوم ذات العلاقة. تنشر المجلة كل عملٌ أصيل ، وليس جزءًا من كتاب منشور، وغير مقتبس وبأن يكون البحث المذكور لم يسبق نشره أو إرساله للنشر، وليس مقدماً للنشر إلى جهة أخرى وتهدف المجلة إلى نشر البحوث العلميه الأصيلة من طرف الباحثين والأساتذة وطلبة الدكتوراه وذلك بهدف تعميم نشر المعرفة والإطلاع على البحوث الجديدة والجادة وربط التواصل بين الباحثين كما تهدف المجلة إلى إتاحة الإطلاع على البحوث والدراسات لأكبر عدد مكن من الباحثين المجلة تقبل الأعمال العلمية المكتوبة باللغة العربية والفرنسية والإنجليزية التي لم يسبق نشرها يجب أن يتسم البحث العلمي بالجودة والأصالة والتزام الكاتب بالأمانة العلمية في نقل المعلومات واقتباس الأفكار وعزوها لأصحابها، وتوثيقها بالطرق العلمية المتعارف عليها.

Annonce

توضيحات وتنبيهات مهمة

مجلة دراسات وأبحاث 

مجلة دراسات و أبحاث، دورية جزائرية علمية دولية مُحكَّمة ربع سنوية  تحت إشراف هيئة علمية من الباحثين ذوي الخبرة و الكفاءة من داخل و خارج الوطن، و بمتابعة من هيئة تحكيم ذات كفاءة تشكل دوريًا لتقييم البحوث و الدراسات. وهى تصدر عن جامعة زيان عاشور بالجلفة بدولة الجزائر كما أن المجلة معتمدة ضمن قواعد بيانات عالميه.
الدورية متخصصة في الدراسات والبحوث العلمية الأكاديمية المحكمة من ذوي الخبرة و الاختصاص  فى ميدان العلوم الإنسانية، والاجتماعية، والإسلامية، والأدب، واللغات، وميدان الفنون والحضارة وميدان الحقوق والعلوم السياسية،والعلوم الاقتصادية  وعلوم التربية  وعلم النفس  والعلوموالعلوم ذات العلاقة.
تنشر المجلة كل عملٌ أصيل ، وليس جزءًا من كتاب منشور، وغير مقتبس وبأن يكون البحث المذكور لم يسبق نشره أو إرساله للنشر، وليس مقدماً للنشر إلى جهة أخرى
وتهدف المجلة إلى نشر البحوث العلميه الأصيلة من طرف الباحثين والأساتذة وطلبة الدكتوراه وذلك بهدف تعميم نشر المعرفة والإطلاع على البحوث الجديدة والجادة وربط التواصل بين الباحثين كما تهدف المجلة إلى إتاحة الإطلاع على البحوث والدراسات لأكبر عدد مكن من الباحثين
 المجلة تقبل الأعمال العلمية المكتوبة باللغة العربية والفرنسية والإنجليزية التي لم يسبق نشرها 
يجب أن يتسم البحث العلمي بالجودة والأصالة والتزام الكاتب بالأمانة العلمية في نقل المعلومات واقتباس الأفكار وعزوها لأصحابها، وتوثيقها بالطرق العلمية المتعارف عليها.

              مهم جدا/ تنبيه: يرجى من السادة الباحثين مراجعة دليل المؤلف وتعليمات المؤلفين والذي تم ضبطه بشكل أكثر دقة، وقد تم وضعه من جديد فالرجاء الإلتزام الدقيق بما ورد فيهما فكل مخالفة لما هو وارد في الدليلين يعتبر المقال مرفوض اليا من حيث الشكل . ويمكن اعادة ضبط المقال وإعادة إرساله  من جديد في الأجال.                                                                   

 

-المجلة تصدر أربعة أعداد في السنة: كأعداد متخصصة في  كل ميدان  وهي كالأتي بداية من العدد المقبل :

 1-جانفي 2021: عدد في ميدان العلوم الإنسانية والعلوم الإجتماعية ويشمل : علم الاجتماع. علم النفس وعلوم التربية. الفلسفة. التاريخ. علم الأثار. علم المكتبات. الإعلام والإتصال. العلوم الإسلامية

                    - ويكون الإستقبال الأساسي للمقالات والأبحاث في الفترة الممتدة مابين 15جويلية إلى غاية 15أوت

 2-أفريل 2021 : عدد في ميدان اللغات والفنون والأدب العربي

                    -ويكون إلإستقبال الأساسي للمقالات والأبحاث في الفترة الممتدة مابين 15أكتوبر إلى غاية 15نوفمبر

3- جويلية 2021: عدد في ميدان الحقوق والعلوم السياسية 

                     -ويكون إلإستقبال الأساسي للمقالات والأبحاث في الفترة الممتدة مابين 15 جانفي إلى غاية 15فيفري.

4- اكتوبر2021: عدد في ميدان الإقتصاد والعلوم التجارية والمحاسبية وإدارة الأعمال

                      -ويكون إلإستقبال الأساسي للمقالات والأبحاث في الفترة مابين 15أفريل إلى غاية 15ماي .

-يمكن للمجلة الإعلان عن أعداد خاصة وذلك بنشر أعمال ملتقيات وطنية أو دولية أو ندوات علمية متخصصة,و لأجل ذلك يرجى الإتصال بهيئة التحرير من أجل ترتيب الإعلان والنشر والتحكيم .

 

تنبيه مهم:

-على جميع الباحثين العمل على إستعمال الأيميل المهني الخاص بهم( المفتوح على مواقع الهيئات العلمية التابعين لها) وهذا في كل المقالات المرسلة مستقبلا بداية من 15 أكتوبر2020 مع ضرورة تاكيد تغعيل هاته الأميلات   وهذا تحت طائلة كل التحفظات على المقالات التى ترسل مستقبلا دون أميل مهنى.

 

                                                                                                                                                                                                                        والله الموفق

                                                                                                                                                                                                               رئيس تحرير المجلة : أ.د : عطاءالله فشار

    كل إتصال يكون عبر الواتساب فقط :        0550248539   (00213)             أو                                                                                                                                                                                    

إميل المجلة هو :dirasat.waabhath@gmail.com

يوم السبت هو يوم إستقبال مكلامتكم 

18-12-2020


14

Volumes

48

Numéros

1710

Articles