الريادة لاقتصاديات الأعمال
Volume 7, Numéro 3, Pages 68-82
2021-06-20

أثر الابداع في تقديم الخدمة على رضا عملاء الفنادق "دراسة حالة فندق البرتقال بالشلف" The Impact Of Innovation In Service Delivery On Hotel Customer Satisfaction"case Study Of The Orange Hotel In Chlef"

الكاتب : رأس الكاف فتيحة . أنساعد رضوان .

الملخص

تهدف الدراسة إلى تحديد أثر الابداع في تقديم الخدمة على رضا عملاء فندق البرتقال بمدينة الشلف، حيث تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي و الاعتماد على أداة الاستبيان لجمع البيانات، و تكونت عينة الدراسة من 100 عميل، توصلت الدراسة إلى وجود أثر ذو دلالة احصائية للإبداع في تقديم الخدمة على رضا العملاء بفندق البرتقال، و في الأخير أوصت الدراسة بتكوين فرق عمل مختصة بطرح أفكار إبداعية وتجسيدها في شكل خدمات مبتكرة، وقياس رضا العملاء بين الفترة والأخرى لمعرفة النقائص ومعالجة نقاط الضعف، وتعزيز نقاط القوة. Abstract The aim of the study was to determine the impact of innovation in service delivery on the satisfaction of clients in the Orange Hotel in Chlef, where the analytical descriptive approach was used and the questionnaire tool relied on ,The study sample consisted of 100 clients, The study found a statistically significant effect of creativity in providing service on customer satisfaction at the Orange Hotel. Creative ideas and embodying them in the form of innovative services, measuring customer satisfaction from time to time to identify deficiencies, address weaknesses, and enhance strengths

الكلمات المفتاحية

إبداع ; خدمة ; رضا العميل ; فندق البرتقال ; الشلف ; creativity ; service ; customer satisfaction ; orange Hotel ; chlef