les cahiers du mecas
Volume 16, Numéro 1, Pages 171-181
2020-06-30

محددات نشر المستهلك للكلمة المنقولة الالكترونية عبر الفايسبوك.

الكاتب : عطاالله لحسن . بن حبيب عبد الرزاق .

الملخص

الملخص: الهدف من هذا البحث هو دراسة محددات نشر المستهلك للكلمة المنقولة الالكترونية عبر الفايسبوك,ومن أجل تحديد هذه العلاقة قمنا بدراسة ميدانية تم من خلالها توزيع استمارات موجهة لعدد من الافراد الذين يتفاعلون بشكل مستمر مع موقع الفايسبوك مست حوالي 102 فرد,وتم تحليل معطيات الدراسة باستخدام المعادلات الهيكلية ,وقد استنتجنا من خلال هذه الدراسة أن هناك تأثيرات مباشرة وغير مباشرة لكل من الثقة في الفايسبوك,واتخاذ القرار الشرائي عن طريق الفايسبوك ,وحالة رضا المستهلك على نشر الكلمة المنقولة الكترونيا. Abstract : The aim of this research is to study the determinants of consumer publishing of the electronic word of mouth by Facebook, and in order to define this relationship we conducted a field study through which forms were directed to a number of individuals who interact continuously with the Facebook site that affected about 102 individuals, and the study data was analyzed using the equations Structure, and we have concluded through this study that there are direct and indirect effects the trust in Facebook, and the decision to purchase, and the state of consumer satisfaction to spread the electronic word of mouth by Facebook.

الكلمات المفتاحية

الكلمات المفتاحية :الفايسبوك,الثقة,القرار الشرائي,رضا المستهلك,الكلمة المنقولة الالكترونية. ; Keywords:facebook,trust,purshase,satisfaction,ewom.