les cahiers du mecas
Volume 14, Numéro 1, Pages 200-206
2018-08-18

كيف يؤثر رضا الزبون على نية الشراء؟ دراسة الدور الوسيط للكلمة المنقولة

الكاتب : منيجل شكري .

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى اختبار الدور الوسيط للكلمة المنقولة في العلاقة بين الرضا ونية الشراء. تم جمع البيانات عن طريق استبانة وُزِّعت على 220 مستهلكٍ في مدينة تلمسان. لاختبار فرضيات الدراسة، تم استخدام نماذج المعادلات الهيكلية. تُظهر النتائج أنَّ الكلمة المنقولة تتوسط العلاقة بين الرضا ونية الشراء. تمّ مُناقشة الآثار الاداريّة وتقديم اقتراحات للبحوث المستقبلية.

الكلمات المفتاحية

الرضا؛ نية الشراء؛ الكلمة المنقولة؛ نماذج المعادلات الهيكلية