تنمية الموارد البشرية

مجلة تنمية الموارد البشرية

Description

مجلة علمية دورية دولية محكمة نصف سنوية، تأسست عام 2004، تصدر عن وحدة البحث تنمية الموارد البشرية(urdrh)بجامعة محمد لمين دباغين سطيف 2 / الجزائر. و تعني بنشر البحوث و الدراسات الاصيلة المتعلقة بالتنمية البشرية بمفهومها الشامل في التخصصات الاتية: تربية و علم النفس و اجتماع، اقتصاد، الاعلام، إدارة، سياسة و القانون، الصحة و البيئة، و العلوم الانسانية و كل ما له صلة بتنمية الموارد البشرية، و تلتزم بمنهجية البحث العلمي و خطواته المتعارف عليها عالميا، و المكتوبة بإحدى اللغات: العربية، الانجليزية و الفرنسية و التي لم يسبق نشرها بإقرار خطي من صاحب البحث و تهدف المجلة إلى معالجة قضايا التجديد و الابداع في مجال التنمية البشرية و تشجيع حركة البحث العلمي التنموي التي تؤكد على التنوع و التكامل بين التخصصات و على الانضباط المنهجي و الاستشراف المبدع و الرؤى الواسعة و تحرص المجلة على الاسهام بفاعلية في ترقية البحث العلمي و نشر دراسات للأساتذة الباحثين داخل الوطن و خارجه بما يفيد الممارسين و الأكاديميين في التوصل إلى بدائل و مقترحات لمواجهة قضايا و مشكلات التنمية البشرية. و المجلة منضوية في أكثر من قاعدة بيانات عالمية.

Annonce

إعلان للنشر

نحيطكم علما اننا بصدد اصدار عدد خاص للمجلة حول "استخدام المستحدثات التقنية في الممارسة الأرطوفونية "

وذلك خلال الثلاثي الاول من سنة 2024 ، لذا يرجى ارسال مقالاتكم الى المنصة قبل نهاية شهر جانفي 2024

بالتوفيق للجميع

تشجع المجلة على نشر المقالات باللغات الاجنبية خاصة باللغة الانجليزية

04-12-2023


19

Volumes

43

Numéros

722

Articles


Innovation Keys: Content Marketing Strategy for Achieving Excellence and Superiority

حساني عمر,  بوبقرة ناصر, 
2024-06-30

الملخص: Abstract: This study aims to spotlight the content marketing strategy and its vital role in enhancing the brand and achieving its objectives by analyzing its impact on audience direction, relationship building, sales growth, and achieving market differentiation. In this study, we adopted a descriptive approach that assists in describing various aspects related to social media platforms and content marketing strategy, along with the most significant steps taken. The study concluded that social media platforms contribute to bolstering the content marketing strategy by providing an interactive and robust environment for engaging with the audience and exchanging content. Additionally, the content marketing strategy heavily relies on continuous interaction with the audience and motivating their participation, achieved through responding to their comments and suggestions and effectively engaging with them. الملخص: تهدف هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على إستراتجية التسويق بالمحتوى ودورها الحيوي في تعزيز العلامة التجارية وتحقيق أهدافها من خلال تحليل تأثيرها على توجيه الجمهور وبناء علاقات وزيادة نسبة المبيعات وتحقيق التميز في السوق، وقد اعتمدنا في هذه الدراسة على المنهج الوصفي الذي يساعد على وصف عدة جوانب تخص منصات التواصل الاجتماعي وإستراتجية التسويق بالمحتوى وأهم الخطوات المتبعة. وقد خلصت الدراسة إلى أن منصات التواصل الاجتماعي تساهم في تعزيز إستراتجية التسويق بالمحتوى من خلال توفير بيئة تفاعلية وقوية للتواصل مع الجمهور وتبادل المحتوى، كما أن إستراتجية التسويق بالمحتوى تعتمد بشكل كبير على التفاعل المستمر مع الجمهور وتحفيزهم للمشاركة، وذلك من خلال الاستجابة لتعليقاتهم واقتراحاتهم والتفاعل معهم بشكل فعال.

الكلمات المفتاحية: Social Media Platform ; Content Marketing ; Innovation ; Brand ; Content Marketing Strategy


La toponymie palestinienne, une mémoire collective et une forme de résistance

سليماني حكيمة, 
2024-07-03

Résumé: La toponymie s’est construite à partir de l’observation des langues des toponymes. Les formes des langues ne pouvaient fournir une documentation comparable en l’absence d’un contact direct avec les lieux. Pourtant, dès 1938, Dauzat, soulignait l’importance du contexte historique et sociolinguistique pour expliquer les origines des toponymes. L’intérêt de notre contribution est de mener une étude référentielle de la toponymie palestinienne. En effet, elle constitue une arme contre le processus de judaïsation. Un processus qui cherche à effacer les noms originaux palestiniens pour légitimer la colonisation israélienne.

Mots clés: toponymie palestinienne – dénomination – mémoire collective– endonyme – exonyme.



Les 10 articles les plus téléchargés

17 490 الحبسة الكلامية - حبسة بروكا أنموذجا- 14 708 الفروق بين الجنسين و المستوى التعليمي في إدارة الألم و المساندة الاجتماعية لدى مرضى سرطان الدم 10 545 تحليل أنشطة المؤسسة الانتاجية باستخدام BCG دراسة حالة مؤسسة IRIS للالكترونيات بسطيف 5 294 اثر الرقمنة على حوكمة المرفق الصحي الجزائري ودورها في مواجهة المخاطر الكبرى (أزمة كوفيد 19 نموذجا) 5 054 دور المنصّات الرقمية في دعم التعلّم الجامعيّ عن بعد في ظلّ انتشار جائحة كوفيد19. - منصّة موودل (Moodle) بجامعة سطيف 2 نموذجا- 4 741 اضطراب الوظائف التنفيذية وتأثيره على اللغة الشفوية لدى حبسي بروكا 4 533 مقياس مستوى الطموح للمراهقين و الراشدين 3 542 مدى تأثير جائحة فيروس كورونا المستجد على مبدأ استمرارية المرفق العام في الجزائر. The extent of the impact of the emerging coronavirus virus pandemic on the principle of continuity of the public facility in Algeria. 3 410 مستويات التحليل اللغوي و نموها عند الطفل 3 162 سلوك المواطنة التنظيمية :الأبعاد والمسببات والنتائج والتحديات