مجلة الدراسات التسويقية وإدارة الأعمال
Volume 3, Numéro 2, Pages 62-76
2021-10-03

دراسة اهم العوامل المحددة لولاء الزبون للعلامة التجارية,دراسة حالة علامة موبيليس.

الكاتب : عطاالله لحسن .

الملخص

ملخص: الهدف من هذا البحث هو دراسة تأثير كل من الجودة المدركة والقيمة المدركة والرضا و الثقة و الالتزام على ولاء الزبون للعلامة التجارية موبيليس, ومن أجل تحديد هذا التأثير قمنا بدراسة ميدانية تم من خلالها توزيع استمارات موجهة لعدد من زبائن علامة موبيليس مست حوالي 184 زبون , وتم تحليل معطيات الدراسة باستخدام أسلوب الانحدار المتعدد,وقد استنتجنا من خلال هذه الدراسة أن هناك تأثير ايجابي لكل من الجودة المدركة والقيمة المدركة والرضا و الثقة و الالتزام على ولاء الزبون للعلامة التجارية موبيليس. Abstract: The aim of this research is to study the effect of perceived quality,perceived value, satisfaction, trust and commitment on brand loyalty towards the mobilis brand. In order to determine this effect, we conducted a field study, in which a questionnaire was distributed to a number of clients of the mobilis brand, about 184 customers. The multiple regression method was used to analyze the study data, we have concluded through this study that there is a statistically significant effect of perceived quality,perceived value ,satisfaction , trust and commitment on brand loyalty .

الكلمات المفتاحية

الكلمات المفتاح : الجودة المدركة,القيمة المدركة,الرضا,الثقة,الالتزام,الولاء. ; Keywords: perceived quality, perceived value, satisfaction, trust , commitment , brand loyalty