مجلة اقتصاديات شمال افريقيا
Volume 18, Numéro 1, Pages 605-620
2022-03-03

تأثير جودة خدمة التعليم الالكتروني عبر منصة موودل على رضا الطلبة ونية استخدامهم للتعليم الالكتروني في الجزائر، دراسة حالة جامعة سعيدة.

الكاتب : عطاالله لحسن .

الملخص

ملخص: يهدف هذا البحث الى دراسة تأثير جودة خدمة التعليم الالكتروني عبر منصة موودل على رضا الطلبة ونية استخدامهم للتعليم الإلكتروني في الجزائر، ولهذا الغرض تم توزيع استبيان على مجموعة من الطلبة حيث بلغ حجم عينة البحث 147 طالب، وتم تحليل معطيات الدراسة باستخدام اسلوب نمذجة المعادلات الهيكلية بالمربعات الصغرى الجزئية عن طريق برنامج smart pls، ومن خلال هذه الدراسة تم التوصل الى وجود تأثير ايجابي مباشر لجودة خدمة التعليم الالكتروني عبر منصة موودل على رضا الطلبة ونية استخدامهم للتعليم الإلكتروني، وأيضا يوجد تأثير مباشر لرضا الطلبة عن التعليم الالكتروني على نية استخدام الطلبة له، كما تم التوصل الى ان هناك تأثير ايجابي غير مباشر لجودة خدمة التعليم الالكتروني على نية استخدام الطلبة للتعليم الالكتروني عبر منصة موودل مع وجود الرضا كمتغير وسيط. This research aims to identify the Impact of service quality e-learning on student satisfaction and use intention in Algeria, and in order to research this determinants we distributed an questionnaire to university students the sample size was 147 students, and analyze them by using a partial least squares structural equation, the finding of this research show that there is an positive Impact of service quality e-learning on students satisfaction and use intention, moreover the service quality e-learning positively and indirectly intention to use e-learning through students satisfaction.

الكلمات المفتاحية

الكلمات المفتاحية: جودة الخدمة الإلكترونية، الرضا، نية الاستخدام، موودل. ; Key words: quality electronic service, satisfaction, use intention; moodle.