مجلة الدراسات المالية والمحاسبية والإدارية
Volume 7, Numéro 1, Pages 413-431
2020-06-30
الكاتب : بوسنة نسرين . بوشريبة محمد .
تهدف الدراسة إلى التعرف على واقع إستراتيجية التمكين والتميز المؤسسي في الوكالات التجارية لاتصالات في الجزائر ( اتصالات الجزائر، جيزي، أوريدو، موبليس) –الخروب-، وتحليل طبيعة العلاقة بينهما. ومن أجل تحقيق غرض الدراسة استخدم المنهج الوصفي التحليلي و طورت استمارة وزعت على عينة قدرها 50 عامل في وكالات. قد خلصت إلى نتائج أهمها توفر متوسط نسبيا لكل من أبعاد إستراتيجية التمكين والتميز المؤسسي كما أكدت على وجود أثر ذو دلالة إحصائية لأبعاد إستراتيجية التمكين مجتمعة على تحقيق التميز المؤسسي. The study aims to identify the reality of empowerment strategy and Organizational Excellence in commercial communication agencies in Algeria (Algeria Telecom, Djezzy, Oreedoo and Mobilis) -Al-Khroub by analyzing the nature of the relationship between them. In order to achieve the purpose of the study, the descriptive analytical method is used and a questionnaire was developed and distributed to a sample of 50 workers in the front lines of these agencies. which summarizes important results: an existence of a high levels relatively of both Strategy and Empowerment and Organizational Excellence dimensions, it also emphasized the existence of a significant statistic impact of empowerment strategy dimensions on achieving Organizational Excellence
استراتيجية التمكين ; المشاركة ; التميز المؤسسي ; المناخ التنظيمي ; تنمية العاملين
سلمون منية ملاك
.
جاهمي عبد العزيز
.
ص 156-174.
مهري عبد المالك
.
بن صغير فاطمة الزهرة
.
ص 134-151.
بوغازي فريدة
.
بوغليطة الهام
.
زياني خولة
.
ص 699-717.
بن عيشاوي أحمد
.
ص 381-396.
مرابطي سناء
.
بوسنة نسرين
.
ص 287-306.