Revue algérienne d'économie et gestion
Volume 14, Numéro 2, Pages 699-717
2020-12-31
الكاتب : بوغازي فريدة . بوغليطة الهام . زياني خولة .
هدفت الدراسة إلى تحديد أثر تطبيق ممارسات المسؤولية الاجتماعية والأخلاقية للتسويق على ولاء العملاء للعلامة التجارية بشركات الإتصالات (جيزي، موبليس، أوريدو)، اعتمدنا على استبيان، تم تحليله ببرنامج spss. توصلت الدراسة إلى وجود أثر ذو دلالة إحصائية لممارسات المسؤولية الاجتماعية والأخلاقية للتسويق على ضمان ولاء العملاء، وعدم وجود فروق في إجابات المبحوثين حول تلك الممارسات تعزى لخصائصهم الشخصية. This study aimed to determine the impact of social and ethical responsibility of marketing on enhancing customer loyalty to the brand in Algerian telecommunications companies (Djeezy, Mobilis, Oreedoo), The questionnaire was distributed, and use of program spss. The study concluded that there is a statistically significant impact of social and ethical responsibility of marketing practices on enhancing customer loyalty, and there are no statistically significant differences in the responses of the study respondents on this level and ethical responsibility to personal characteristics.
كلمات مفتاحية: المسؤولية الاجتماعية، المسؤولية الاجتماعية والأخلاقية للتسويق، ولاء العملاء، العلامة التجارية، شركات الاتصالات في الجزائر
مهري عبد المالك
.
بن صغير فاطمة الزهرة
.
ص 134-151.
بن عيشاوي أحمد
.
ص 381-396.
بوسنة نسرين
.
بوشريبة محمد
.
ص 413-431.
حريزي مخفي
.
بونويرة موسى
.
ص 695-714.
محمد فلاق
.
سميرة أحلام حدو
.
ص 7-24.