مجلة دراسات في الاقتصاد وإدارة الأعمال

Journal of studies in economics and management

Description

مجلة دراسات في الاقتصاد وإدارة الأعمال، مجلة صادرة عن جامعة العربي التبسي منذ سنة 2018، وهي مجلة علمية محكمة سداسية متخصصة في العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير، تهتم المجلة بنشر الأبحاث التطبيقية المتعلقة بالعلوم الاقتصادية و إدارة الأعمال التي لم يتم نشرها سابقاً، والمعَالجة بأسلوب علمي موثق، وهي موجهة لجميع الباحثين في المؤسسات الجامعية، مراكز و مخابر البحث، الدوائر الحكومية أو المؤسسات الإقتصادية. تنشر المجلة الأبحاث باللغات الثلاث: العربية، الإنجليزية والفرنسية. يتم الإشراف العلمي للمجلة من قبل هيئة علمية متخصصة من كلية العلوم الإقتصادية والتجارية وعلوم التسيير. إن الهدف من إنشاء هذي المجلة يتعدى كونها إحدى إصدارات الجامعة، وتعنى بالبحوث العلمية الراقية إلى كونها واجهة علمية متخصصة في مجال مهم وهو مجال الإقتصاد وإدارة الأعمال ومع أن هدفنا أساسا هو البحث في سبل تطوير الإقتصاد الجزائري من خلال مساهمات الكفاءات العلمية بأبحاثهم الجادة إلا أننا نسعى أيضا لتحقيق أهداف أخرى تتعلق بشكل كبير بتطوير البحث العلمي والقيام بدورنا الإنساني الذي نصبو أن نقدمه من خلال أعمال الباحثين التي سترى النور في هذه المجلة، والتي بدورها ستنير بما تقدمه من أعمال علمية محكمة راقية.

Annonce

اعلان العدد 06

 

الاعلان عن تاريخ استقبال مقالات العدد 06 الخاص بشهر ديسمبر 2020

نعلم كافة الباحثين والأساتذة والطلبة المهتمين بنشر مقالاتهم العلمية في مجلة دراسات في الاقتصاد وادارة الأعمال بأن المجلة فتحت استقبال المقالات العلمية الخاصة بالعدد السادس لشهر ديسمبر 2020.

كما ترجوا هيئة التحرير من الزملاء الاساتذة التقيد التام بشروط النشر المبينة على المنصة الوطنية للمجلات الجزائرية للمجلات الجزائرية ASJP وخاصة:

  • ضرورة ظهور أسماء المؤلفين على المقال وعلى المنصة.
  • الاحترام الكامل للقالب المعتمد من طرف المجلة بجميع اللغات.
  • التهميش وفق طريقة APA تلقائي (أتوماتيكي).
  • في حالة قبول المقال يجب ادراج كافة المراجع على المنصة.

 

هيئة التحرير

11-08-2020


2

Volumes

4

Numéros

42

Articles


تسويق الخدمات الفندقية "ولاية مستغانم نموذجا"

بورحلة زهرة,  موسي آسية, 

الملخص: الملخص: ملخص: سعت هذه الدراسة لإعطاء نظرة عامة حول واقع تسويق الخدمات الفندقية بولاية مستغانم خلال الفترة الممتدة ما بين 2012-2019، وذلك باستعمال المنهج الوصفي التحليلي لتكوين القاعدة النظرية المستقات من مختلف المراجع والتي تم فيها التعريف بكل من تسويق الخدمات، التسويق الفندقي وغيره من مفاهيم. ومن بين أهم النتائج التي تم التوصل إليها في الدراسة التحليلية هو أن تسويق الخدمات الفندقية عبارة عن أنشطة غير ملموسة تهدف إلى إحداث التبادل ومصممة لتقديم وإشباع رغبات وحاجيات السياح، كما أن ولاية مستغانم تعتبر قطب سياحي بامتياز. Abstract : This research aims to highlight an overview of services marketing hotels at Mostaganem, as a during the period 2012-2019, using the descriptive and analytical approach to form the theoretical base deriving from various references, in which both services marketing, hotel marketing and other concepts have been introduced. Among the most important results reached in the analytical study is that the marketing of hotel services is an intangible activity aimed at creating an exchange and designed to provide and satisfy the desires and needs of tourists, and that the state of Mostaganem is considered a .tourist pole par excellence

الكلمات المفتاحية: تسويق، الخدمات، الفنادق، الاقتصاد، السياحة ; Marketing .Services, Hotels , Economy ,tourism