مجلة الاقتصاد وادارة الاعمال

journal of economics and management

Description

مجلة "الاقتصاد وإدارة الأعمال" هي مجلة علمية دولية محكمة سداسية ومجانية. تصدر عن كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير بجامعة ادرار- الجزائر. باشرت نشاطها بداية من شهر جانفي 2017، تهتم المجلة بنشر الأبحاث المتخصصة في ميدان العلوم الاقتصادية بمختلف شعبها (الاقتصاد، التسيير، التجارة) باللغات الثلاثة العربية، الانجليزية، الفرنسية. تحت إشراف لجنة علمية من ذوي الكفاءات والتخصص من داخل الوطن وخارجه. توفر المجلة منصة علمية للباحثين للمشاركة ببحوث أصيلة لم يسبق تقديمها في أعمال أخرى، على أن تلتزم هذه البحوث بالدقة والموضوعية وتحترم المنهجية العلمية و شروط النشر الخاصة بالمجلة. يتم نشر المجلة في كل من الإصدارات المطبوعة والإلكترونية. وهي متاحة للاطلاع والتحميل عبر منصة ASJP.

Annonce

اعلان للسادة الباحثين

السلام عليكم ورحمة الله، ينهي رئيس تحرير مجلة الاقتصاد وادارة الاعمال الى علم كافة السادة الباحثين ان استقبال المقالات متوقف حاليا، وسيتم فتح المجال من جديد بعد اصدار العدد الاول للمجلد الرابع والذي سيكون برسم جوان 2020، بالتوفيق للجميع.

رئيس تحرير مجلة الاقتصاد وادارة الاعمال

د. هداجي عبد الجليل

02-06-2020


4

Volumes

10

Numéros

109

Articles



Les 10 articles les plus téléchargés

196 برامج الاستثمارات العمومية كألية للتنويع الاقتصادي وزيادة معدلات النمو الاقتصادي في الجزائر خلال الفترة (2001- 2019) 153 الخدمة العمومية البلدية في مجال تسيير النفايات المنزلية "دراسة في ضوء القانون 01-19 المتعلق بتسيير النفايات في الجزائر" 117 استراتيجيات التنويع الاقتصادي على الصعيد الدولي: تجارب ونماذج رائدة 113 المناولة الصناعية كإستراتيجية لتحسين الأداء في المؤسسات الصغيرة والمتوسطة 108 نحو حل مشاكل جباية التجارة الإلكترونية في إطار الجهود الدولية 105 دراسة أثر تقلبات أسعار النفط الخام على النمو الاقتصادي في الجزائر خلال الفترة الزمنية (2000-2016) 105 دور قطاع الفلاحة والفرص الاستثمارية في تحقيق متطلبات التنويع الاقتصادي بالجزائر - دراسة تحليلية قياسية بالنموذج VAR- 105 تأثير الهيكل التمويلي على القرارات المالية في المؤسسة 103 تقييم النمو الاقتصادي في ظل سياسات الدعم والإصلاح الاقتصادي عرض وتحليل تجربة الجزائر فترة 1990-2017 99 جهود الجزائر في مكافحة التهرب الضريبي لدعم التنمية الاقتصادية