المجلة المغاربية للمخطوطات
Volume 18, Numéro 1, Pages 451-481
2023-01-01

التسويق الالكتروني لكتاب الطفل في الجزائر: دراسة تقييمية للمواقع الالكترونية للناشرين E-marketing Of Children’s Books In Algeria: Evaluated Stady The Websites Of Algerian Publishing Houses

الكاتب : شلغوم سارة . محاجبي عيسى .

الملخص

يعد كتاب الطفل من أهم المخرجات الثقافية التي تدعم تربية وتعليم الصغار لذا يحظى الكتاب بأهمية بالغة من قبل المربين والناشرين، ومن خلال هذه الورقة العلمية سنحاول الوقوف على واقع كتاب الطفل في الجزائر وآليات تسويقه من خلال دراسة المواقع الالكترونية لدور النشر الجزائرية. فالهدف من الدراسة هو معرفة ما مدى تطبيق التسويق الإلكتروني لكتاب الطفل في الجزائر من قبل الناشرين . وبعد الدراسة الميدانية اتضح أن التسويق الإلكتروني لكتاب الطفل و الكتاب بصفة عامة يطبق في عدد محدود من دور النشر الجزائرية وذلك لقلة الإصدارات والمشاكل المختلفة التي يعاني منها قطاع النشر . Children's literature is one of the most important cultural output.Stories have the power to promote emotional and moral development, therefore giving children access to all varieties of literature is extremely important for their success. The purpose of this paper is to identify the reality of bothonline and offline marketing of children's books in Algeria by studying the websites of Algerian publishing houses. The main finding of the studyis thatonline marketing strategies of children's books and books in general are applied in a limited number by Algerian’s publishing houses due to the lack of publications and the various problems that the publishing sector suffers from

الكلمات المفتاحية

التسويق الالكتروني ; كتاب الطفل ; الناشرين الجزائريين ; النشر ; E-Marketing ; baby book ; Algerian publishers ; Publishing