les cahiers du mecas
Volume 11, Numéro 1, Pages 189-218
2015-12-31

نمذجة أثر محيط الخدمة على المتغيرين الرضى، التجربة المعاشة و أثرهما على تشكل سلوك الوفاء عند الزبون.-حالة الخدمات الفندقية لمدينة تلمسان

الكاتب : سعيدي طارق . بن حبيب عبد الرزاق .

الملخص

تهدف هذه الورقة البحثية إلى إظهار أثر مكونات المحيط الخدمي على تشكل سلوك الوفاء عند الزبون و هذا في إطار الخدمة الفندقية . و هذا من خلال إظهار أثر المتغيرات المادية في التقييم الإيجابي للرضى و التجربة المعاشة و في تشكل سلوك الوفاء . باستخدام نماذج المعادلات المهيكلة على مجموعة المتغيرات المشكلة لنموذج البحث والمتمثلة في المحيط المادي، التجربة المعاشة ، الرضى والوفاء. أظهرت الدراسة إيجابية الفرضيات المقترحة و طردية العلاقة مابين المتغيرات المشكلة للنموذج

الكلمات المفتاحية

محيط الخدمة، المحيط المادي ،التجربة المعاشة، الوفاء