Brand
  • Accueil
  • Revues
  • Intégration
  • Connexion
  • Français
    • English
    • عربي

Demande d'intégration d'une revue


Seules les revues recensées, par la DGRSDT, et dont les responsables ont suivi une formation sur ASJP, peuvent être intégrées.

Pour les autres, vous devez vous rapprocher de la DGRSDT pour avoir plus d'informations.
Continuer

Chercher 210 604 articles dans 803 revues

مجلة المصباح في علم النفس وعلوم التربية والأرطوفونيا

Volume 3                  2023

Numéro 1         2023-03-15       

The role of school physical activities and sports in alleviating symptoms of attention deficit hyperactivity disorder A study of primary school pupils (7-12 years old)

Medjralou Ahlem ,  Zaoui Ali , 

Received date: 30-11-2022    Publication date: 15-03-2023    pages  8-29.   

Reality Therapy approach to reduce the level of exam anxiety for students أسلوب العلاج الواقعي للتخفيف من قلق الامتحان لدى الطالب الجامعي

Charifi Halima , 

Received date: 03-12-2022    Publication date: 15-03-2023    pages  30-55.   

The internet addiction among school-aged adolescents. الإدمان على الانترنت لدى المراهق المتمدرس في الطور المتوسط.

Omari Touhami , 

Received date: 27-12-2022    Publication date: 15-03-2023    pages  56-75.   

Establishing Principles of Good Governance to Combat Corruption

Khatout Ramdane , 

Received date: 20-01-2023    Publication date: 15-03-2023    pages  76-89.   

Psychological anxiety among cancer patients from their point of view

دكتورة نظمية فخري خليل حجازي , 

Received date: 31-01-2023    Publication date: 15-03-2023    pages  90-114.   

The quality of the school climate in light of the prevailing educational relations جودة المناخ المدرسي في ظل العلاقات التربوية السائدة

Ouali Fattoum , 

Received date: 06-02-2023    Publication date: 15-03-2023    pages  115-135.   

The role of the family and school in standing in the way of drug abuse دور الأسرة و المدرسة في الوقوف أمام الطرق المؤدية الى تعاطي المخدرات

Achichi Nouri , 

Received date: 06-02-2023    Publication date: 15-03-2023    pages  136-167.   

Volume 2                  2022

Numéro 2         2022-09-15       

علاقة مستوى تماسك الفريق الرياضي بالعوامل النفسية الاجتماعية التي تطبع المناخ النفسي للفريق الرياضي

شايب Fatiha , 

تاريخ الارسال: 28-08-2022    تاريخ النشر: 15-09-2022    ص  7-33.   

كفايات المشرف التربوي في ظل الجودة الشاملة.

بليل عفاف , 

تاريخ الارسال: 20-07-2022    تاريخ النشر: 15-09-2022    ص  34-48.   

أعراض الحرمان العاطفي لدى عينة من تلاميذ المرحلة الابتدائية

بوقرة عواطف ,  زاهوي خولة , 

تاريخ الارسال: 25-07-2022    تاريخ النشر: 15-09-2022    ص  49-61.   

مستوى الادمان على الفيسبوك وعلاقته بالتمرد النفسي لدى عينة من تلاميذ مرحلة الثانوي -دراسة ميدانية ببعض أقسام الدعم لتلاميذ الباكالوريا بمدينة مسيلة-

لجلط أسماء ,  بوبعاية يمينة , 

تاريخ الارسال: 27-07-2022    تاريخ النشر: 15-09-2022    ص  62-90.   

العنف المدرسي لدى تلاميذ التعليم المتوسط من وجهة نظر معلميهم - دراسة ميدانية بإحدى المتوسطات بولاية عنابة

سناني لبنى ,  بوعطيط جلال الدين , 

تاريخ الارسال: 29-08-2022    تاريخ النشر: 15-09-2022    ص  91-109.   

دور بيداغوجيا الوعي الصوتي في تدريس نشاط القراء في السنة الأولى من التعليم الابتدائي

جعلاب نورالدين , 

تاريخ الارسال: 29-08-2022    تاريخ النشر: 15-09-2022    ص  110-127.   

تربية الاختيارات المهنية كاستراتيجية لبناء المشروع المهني للتلميذ. قراءة في النموذج الكندي للتوجيه المهني.

سعودي أحمد ,  نواصري الزهراء , 

تاريخ الارسال: 04-09-2022    تاريخ النشر: 15-09-2022    ص  128-140.   

درجة إسهام اليقظة العقلية في التنبؤ بالتوجه نحو الحياة لدى عينة من الطلبة

قمر مجذوب أحمد محمد أحمد , 

تاريخ الارسال: 07-09-2022    تاريخ النشر: 15-09-2022    ص  141-169.   

واقع الصحة النفسية المدرسية في المؤسسات التربوية الجزائرية

بعايري حسان , 

تاريخ الارسال: 05-09-2022    تاريخ النشر: 15-09-2022    ص  170-188.   

Numéro 1         2022-03-01       

مستوى الضغوط النفسية لدى المتخرجين من طلبة الدراسات العليا البطالين وعلاقته باتجاهاتهم نحو الهجرة الغير شرعية –دراسة ميدانية بجامعة المسيلة

يمينة بوبعاية ,  خضرة حلاب , 

   تاريخ النشر: 01-03-2022    ص  07-26.   

أهمية الاختبارات التحصيلية في التقويم التربوي

عبد الكريم سعيد , 

   تاريخ النشر: 01-03-2022    ص  28-47.   

الحدود الفاصلة بين المواطنة، الوطنية والوطن

سناء عبيدي ,  ريمة عيادي , 

   تاريخ النشر: 01-03-2022    ص  48-64.   

فعالية التقنيات العلاجية لخفض الضغوط الحياتية وضمان الصحة النفسية "الاسترخاء أنموذجا"

أسماء لجلط ,  يمين برقوق , 

   تاريخ النشر: 01-03-2022    ص  65-81.   

أساليب الدمج عند ذوي صعوبات التعلم في المدارس العادية

نوال صديقي , 

   تاريخ النشر: 01-03-2022    ص  82-95.   

التعثر الدراسي، أسبابه وإستراتيجيات مواجهته

عزوز كتفي ,  رابح حرايز , 

   تاريخ النشر: 01-03-2022    ص  97-111.   

Volume 1                  2021

Numéro 2         2021-09-01       

أهمية الاسرة والمتابعة الوالدية في تحسين الاداء الأكاديمي للأبناء

حسان بعايري ,  عبد الغني براخلية , 

   تاريخ النشر: 01-09-2021    ص  7-22.   

دور الارشاد النفسي في خفض مستوى العنف لدى الشباب المراهقين

رمضان خطوط ,  عبد القادر حنة , 

   تاريخ النشر: 01-09-2021    ص  23-40.   

الإعاقة السمعية

أمال منصر , 

   تاريخ النشر: 01-09-2021    ص  41-56.   

التفكير ما وراء المعرفي وعلاقته بتقدير الذات لدى المراهق المتمدرس. - دراسة ميدانية بثانوية صلاح الدين الأيوبي بمدينة المسيلة

حليمة شريفي ,  عقيلة حملاوي , 

   تاريخ النشر: 01-09-2021    ص  57-76.   

أساليب التفكير و علاقتها بمهارات الرياضيات لدى تلاميذ السنة الثالثة متوسط ذوي صعوبات تعلم الرياضيات (دراسة ميدانية ببعض متوسطات مدينة باتنة)

أسماء سلطاني , 

   تاريخ النشر: 01-09-2021    ص  77-96.   

أساليب الفحص والتكفل بالأطفال مفرطي الحركة في الوسط المدرسي

بلدية بن زطة ,  فريدة بولسنان , 

   تاريخ النشر: 01-09-2021    ص  97-116.   

Numéro 1         2021-03-01       

المقاربات السيكوسوسيولوجية في تفسير السلوك التنمري في الوسط المدرسي

كهينة عميار ,  مصباح جلاب , 

   تاريخ النشر: 01-03-2021    ص  6-16.   

النظام التربوي الجزائري تحليل وملاحظات حول أهداف وغايات المدرسة الجزائرية

ابراهيم بوترعة ,  يسرى بوترعة , 

   تاريخ النشر: 01-03-2021    ص  16-30.   

قراءة تحليلية لمعايير الدمج التربوي لذوي الإعاقة الخفيفة في الصفوف العادية

منير قندوز ,  طيب تومي , 

   تاريخ النشر: 01-03-2021    ص  30-38.   

التأخر الدراسي" المفاهيم، التشخيص والعلاج "

رمضان خطوط ,  عبد الكريم سعيد , 

   تاريخ النشر: 01-03-2021    ص  39-55.   

دور الأخصائي النفسي المدرسي في التدخل والتكفل بالمشكلات السلوكية والنفسية والمدرسية

حنان عبد الكبير , 

   تاريخ النشر: 01-03-2021    ص  55-71.   

ماهية صعوبات التعلم (قراءة نظرية)

سعاد مخلوف ,  خولة غرابي , 

   تاريخ النشر: 01-03-2021    ص  72-93.   

التلاميذ ذوي عسر القراءة : طرق التعرف و التشخيص في الوسط المدرسي الجزائري

مفيدة مركب , 

   تاريخ النشر: 01-03-2021    ص  94-106.   

05 chemin des Frères Aissiou Ben Aknoun, BP 143,16030-Alger-Algérie

Contact supportasjp@cerist.dz

Direction Générale de la Recherche Scientifique et du Développement Technologique

© Copyright - CERIST-BATNA