مجلة المصباح في علم النفس وعلوم التربية والأرطوفونيا

EL MESBAH JOURNAL in Psychology, Education Sciences, and Orthophony

Description

مجلة المصباح في علم النفس وعلوم التربية والأرطوفونيا هي مجلة علمية دولية محكمة (نصف سنوية) تصدر بجامعة محمد بوضياف، عن مخبر المهارات الحياتية بالمسيلة، تعنى بنشر الدراسات العلمية الأصيلة في مجال علم النفس، وعلوم التربية والأرطوفونيا باللغات الثلاث، العربية والفرنسية والإنجليزية، وتهدف المجلة إلى تثمين البحوث المتخصصة في علم النفس وعلوم التربية والأرطوفونيا بشكل يشجع الأساتذة والباحثين الدائمين وطلبة الدكتوراه على الانخراط في البحث العلمي، كما تهدف إلى مساعدتهم على نشر أبحاثهم وتقديمها للقارئ بصفة عامة وللمجتمع بصفة خاصة، وتهدف أيضا إلى نشر الدراسات المعتمدة على الملاحظات الواقعية التي تخدم الجامعة والمجتمع، وتسعى المجلة إلى ربط الجامعة والمخبر بالمحيط الاجتماعي من خلال الدراسات العلمية الجادة لمختلف الظواهر النفسية والتربوية.

Annonce

بدء استقبال الأبحاث

ينهي رئيس تحرير مجلة المصباح عن مواصلة استقبال مقالات الأساتذة والباحثين وطلبة الدكتوراه للنشر في

العدد السادس (مجلد3، العدد2) ** شهر سبتمبر 2023** فعلى المهتمين إرسال أبحاثهم للمجلة

(احترام قالب المجلة ضروري حتى لا ترفض المقالات)

16-03-2023


3

Volumes

5

Numéros

35

Articles



Les 10 articles les plus téléchargés

296 التلاميذ ذوي عسر القراءة : طرق التعرف و التشخيص في الوسط المدرسي الجزائري 283 دور الأخصائي النفسي المدرسي في التدخل والتكفل بالمشكلات السلوكية والنفسية والمدرسية 228 أعراض الحرمان العاطفي لدى عينة من تلاميذ المرحلة الابتدائية 218 مستوى الضغوط النفسية لدى المتخرجين من طلبة الدراسات العليا البطالين وعلاقته باتجاهاتهم نحو الهجرة الغير شرعية –دراسة ميدانية بجامعة المسيلة 189 التعثر الدراسي، أسبابه وإستراتيجيات مواجهته 184 المقاربات السيكوسوسيولوجية في تفسير السلوك التنمري في الوسط المدرسي 177 أساليب الدمج عند ذوي صعوبات التعلم في المدارس العادية 170 واقع الصحة النفسية المدرسية في المؤسسات التربوية الجزائرية 166 مستوى الادمان على الفيسبوك وعلاقته بالتمرد النفسي لدى عينة من تلاميذ مرحلة الثانوي -دراسة ميدانية ببعض أقسام الدعم لتلاميذ الباكالوريا بمدينة مسيلة- 158 تربية الاختيارات المهنية كاستراتيجية لبناء المشروع المهني للتلميذ. قراءة في النموذج الكندي للتوجيه المهني.