أثر التسويق الابتكاري في الرفع من إيرادات المؤسسات الخدماتية -دراسة حالة متعامل الهاتف النقال موبيليس- | ASJP

مجلة الإبتكار والتسويق
Volume 5, Numéro 1, Pages 163-190

أثر التسويق الابتكاري في الرفع من إيرادات المؤسسات الخدماتية -دراسة حالة متعامل الهاتف النقال موبيليس-

الكاتب : عبدالقادر موزاوي.

الملخص

للتمیز مصادر عدیدة، ویعتبر الابتكار أهمها، حیث یسمح للمؤسسة الخدماتية في ظل هذه التغيرات، بتحقیق میزة تنافسیة مستمرة تمكنها من مواجهة التحدیات التي تملیها الظروف البیئیة، من هنا ظهر مفهوم التسویق الإبتكاري، الذي أصبح موضع اهتمام العدید من الأكادیمیین والممارسین في مجال التسویق لما له من تأثیر ایجابي على نجاح المؤسسة تسویقیا وما یترتب علیه من نجاحها بشكل عام. في ظل الظروف الحالیة، أصبحت العوائد المالية مركز اهتمام المنظمات ومحور أي نشاط تقوم به، فهي تسعى لابتكار أفكار ومواصفات تحولها إلى معاییر ومقاییس تنتج وفقها منتجاتها، لذا أصبحت تتسابق نحو إرضاء زبائنها بشتى الطرق والوسائل للحصول على العوائد المرجوة. The innovation is the most important. In these changes, The service organizationis allowed to achieve a continuous competitive advantage that enables it to face the challenges of environmental conditions. Hence the concept of innovative marketing, which has become the focus of many academics and marketing practitioners because of its Has had a positive impact on the Organization's success in marketing and its overall success. In the current circumstances, financial returns have become the focus of organizations and the focus of any activity. They seek to create ideas and specifications that turn them into standards and standards according to which their products are produced, so they are racing to satisfy their customers in various ways and means to obtain the desired returns.

الكلمات المفتاحية

الابتكار؛ التسويق؛ الأرباح؛ التسويق الابتكاري؛ التنافسية؛ الزبائن؛ المؤسسات الخدماتية.