مجلة تفوق في علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية


Description

The Excellence journal of sciences and techniques of physical and sports activities, is a Bi-annual free-published and open access international scientific journal (EISSN: 2602-6899). published by the University center – El-Bayadh, Algeria. the journal publishes original scientific research and peer-reviewed Publishing article of a high standard in three languages: Arabic, English, French. It emerged as a specialized journal that deals with the publication of research related to the field of physical and sports activities. The need to establish this journal was due to the significance of the sports field and the contribution to the revival and promotion of scientific research, academic training and the career path of researchers, in addition to the publication of outstanding research that would leave a dye and influence on the topics under discussion. This journal attempts to contribute in the promotion and development of methods and techniques of scientific research. The establishment of this journal will encourage the transmission of ideas, researchs and studies related to various sciences of physical and sport activities .This will enhance the readability in the field, and enrich libraries and the various databases around the world with a scientific material with high quality.

Annonce

1- إعلان هـــام

إلى كافة الأساتذة والطلبة الباحثين في طور الدكتوراه  والعاملين في مجال البحث العلمي. مجلة تفوق في علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية تفتح أبوابها لإستقبال بحوثكم من 15إلى غاية 31 ديسمبر 2021.

1- الأولوية تكون للمواضيع التي لم ينشر أصحابها في الأعداد السابق       وتعطى الأولوية للمواضيع باللغة الانجليزية.

2- إعلان هام جدا:  يرجى من جميع الباحثين والذين يودون إرسال مقالاتهم الإطلاع وتحميل القالب الجديد للمجلة (خانة تعليمات للمؤلف) قبل إرسال المقال. 

3- ملاحظة هامة: تستقبل المجلة الدراسات والأبحاث التي تتميز بمعالجات بحثية جديدة والتي تقدم فيها نتائج بحثية مضافة وذات قيمة علمية.

كما تجدر الإشارة إلى أن البحوث المنشورة في المجلة لاتعبر عن أفكار المجلة أو تعكس توجها معينا بل تبقى كل البحوث محتواها ونتائجها تعبر عن صاحبها.

4- تعليمات بخصوص إرسال المقالات: 

- فترة استلام المقالات على المنصة ASJP هي:

من 01 ديسمبر إلى 30 ديسمبر،  ومن 01 جوان إلى 30 جوان. (لذى يرجى عدم إرسال الإسهامات البحثية والدراسات في غير هاذين المدتين لأنها لاتؤخذ بعين الاعتبار)

محتوى البحث(عدد الصفحات لا يقل عن 12 ولا يزيد عن 20 صفحة)

- المقال الذي لا يستوفي الشروط المدرجة ضمن تعليمات وشروط النشر يعتبر مقال مرفوض.

5- فيما يخص تسجيل معلومات المقال المرسل: كتابة معلومات المقال عند بدء الإرسال عبر المنصة تكون بنفس لغة المقال.

6- حول ملكية المقال: يشترط تأكيد ملكية المقال من طرف جميع المشاركين في المقال وهذا بعد تلقي رسالة تتضمن القبول المبدئي للتقييم، وعدم القيام بهذه العملية يؤدي إلى الرفض الألي للمقال.  

7- ف/ي رفع التحفظات بعد عملية التقييم: تحدد آجال إرسال المقال المعدل ووثيقة الإجابة على التحفظات بمدة خمسة عشر يوماً من تاريخ الإشعار، وفي حالة تجاوز هذه المدة يرفض المقال أوتوماتيكيا.

                                                                                   مع تحيات هيئة تحرير المجلة

16-12-2021


6

Volumes

15

Numéros

277

Articles


مساهمة استراتيجيات إدارة الأزمات في الرفع من الاداء المتميز للعاملين بالمؤسسات الرياضية

تباني علي,  شريف حمزة,  خضار خالد, 

الملخص: هدفت الدراسة الى معرفة مساهمة استراتيجيات إدارة الأزمات في الرفع من الاداء المتميز للعاملين بالمؤسسات الرياضية، و لقد تم تحديد إشكالية الموضوع من خلال طرح الإشكال في السؤال الجوهري : ما مساهمة استراتيجيات إدارة الأزمات في الرفع من الاداء المتميز للعاملين بالمؤسسات الرياضية؟ وتمثلت عينة الدراسة في العاملين بمديرية الشباب و الرياضة لولاية المسيلة، واستخدم المنهج الوصفي ، مستعملا استمارة استبيان موجهة إلى العاملين بالمديرية . وجاءت نتائج الدراسة ان العنصر البشري الذي يدير الاستراتيجيات ادارة الازمات يساهم في الرفع من الاداء المتميز للعاملين، تساهم الاستراتيجيات المعتمدة في ادارة الازمات في الرفع من الاداء المتميز للعاملين بالمؤسسات الرياضية، يساهم التخطيط الاستراتيجي لادارة الازمات في الرفع من الاداء المتميز للعاملين The study aimed to know the contribution of crisis management strategies to raising the outstanding performance of employees in sports institutions, and the problem of the subject was identified by posing the problem in the essential question: What is the contribution of crisis management strategies to raising the outstanding performance of employees in sports institutions? The sample of the study was represented by the employees of the Directorate of Youth and Sports in the Wilayat of M'sila, and the descriptive approach was used, using a questionnaire addressed to the employees of the Directorate. The results of the study came that the human element that manages the strategies of crisis management contributes to raising the outstanding performance of employees. The strategies adopted in crisis management contribute to raising the outstanding performance of employees in sports institutions. Strategic planning for crisis management contributes to raising the outstanding performance of employees.

الكلمات المفتاحية: الاستراتيجية ; ادارة الازمات ; الاداء المتميز ; المؤسسات الرياضية



Les 10 articles les plus téléchargés

575 برنامج مقترح للألعاب الحركية كمرتكز في تنمية بعض القدرات الإدراكية (الحس-حركية) لأطفال ما قبل المدرسة (4-5) سنوات 574 تسيير المنشآت الرياضية الحديثة ودورها في الرفع من أداء رياضيي السباحة. 538 الكفايات التدريسية اللازمة لأعضاء هيئة التدريس الجامعي بمعهد التربية البدنية والرياضية بالأغواط من وجهة نظر الطلبة. 476 دراسة أثر الألعاب الحركية في الوسط المائي على تنمية الجانب الحسي حركي والتقليل من درجة التوحد للفئة العمرية 05 - 06 سنوات 443 اثر استخدام برنامج تدريب بليومتري على تحسين ﺒﻌﺽ ﺍﻟﻤﻬﺎﺭﺍﺕ الأساسية ( الإرسال الساحق، حائط الصد . الضرب الساحق) بالكرة الطائرة 431 أثر الألعاب الصغيرة في دروس التربية البدنية والرياضية على بعض الصفات البدنية والمهارات الأساسية في كرة اليد لدى التلاميذ (12-13) سنة 429 مساهمة التدريس بالمقاربة بالكفاءات في تفعيل عملية التعلم أثناء درس التربية البدنية والرياضية - دراسة وصفية من وجهة نظر أساتذة معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية (حالة معهد البويرة) 412 درجة التزام أساتذة التربية البدنية والرياضية بالقيم الخلقية والاجتماعية في ممارسة مهنة التدريس (دراسة ميدانية على أساتذة التعليم المتوسط بولاية ورقلة) 408 تقويم تطبيق درس التربية البدنية والرياضية في ظل جائحة كرونا (كوفيد19) من وجهة نظر أساتذة المتوسطات 408 دراسة مقارنة في الرضا الحركي بين ممارسي الأنشطة الترويحية الرياضية الفردية والجماعية لدى أساتذة التعليم الثانوي بولاية تيارت.