مجلة الإبتكار والتسويق


Description

مجلة الابتكار و التسويق مجلة علمية دولية محكمة و مفهرسة ، يصدرها مخبر بحث إدارة الابتكار و التسويق جامعـة جيلالي ليابس سيدي بلعباس- الجـزائـر. تعنى بالدراسات الجادة والبحوث العلمية المبتكرة الأصيلة تلك التي تستجيب لشروط البحث العلمي وخطواته، وتتسم بالشمول والدقة والمنهجية الواضحة والأسلوب العلمي. المجلة ذات لجنة قراءة و ذات تحميل حرّ، إصدارها سنوي باللغات العربية و الفرنسية و الإنجليزية تهدف مجلة الابتكار و التسويق إلي نشر المقالات العلمية ذات الأصالة و الجدية ذو المنهج الرصين فى كافة مجالات العلوم الاقتصادية و التجارية و علوم التسيير و القانونية و السياسية و علوم الإدارة . وتقبل للنشر في المجلة البحوث الآصيلة التى تحتوي على إضافة للمعرفة في مجالات المجلة ومقالات المراجعة العلمية التي تتضمن عرضاً نقدياً للبحوث العلمية ، تسعى هيئة التحرير إلى الرفع من مستوى البحوث التي تنشر بالمجلة والوصول بها إلى مصاف العالمية، هذه الهيئة تطبق الصرامة والدقة العلمية، وتتصدّى للانتحال و التقليد بهدف انتقاء الأعمال الأصيلة بمواضيعها وبمقارباتها؛ فالأصالة والجدّية هي منطلق المجلة وقوامها وغرضها الأسمى. تحصّلت المجلة على اعتراف علمي متزايد مستمر وطنيا وعربيا وهيئات علمية أكاديمية، المشرفة على فهرسة البيانات الخاصة بالمجلات العلمية كمعامل أرسيف الدولي و معامل التأثير الوطني.

Annonce

دعوة للنشر في مجلة الابتكار و التسويق

 

يسر فريق تحرير مجلة الابتكار و التسويق الدولية الصادرة عن مخبر إدارة الابتكار و التسويق جامعة جيلالي ليابس سيدي بلعباس الجزائر دعوة كل الباحثين و المهتمين بالنشر لإرسال مقالاتهم إلى المجلة لإصدار الحجم التاسع العدد 01 في شهر جانفي 2022

ملاحظة هامة جدا

آخر أجل لإستقبال المقالات هو 30 نوفمبر 2021

L'equipe éditoriale de la revue internationale (revue de l'innovation et marketing  - RIM- éditeé par le laboratoire Management de l'innovation et marketing ,Université Djilali Liabes Sidi Bel Abbes ,Algerie a le plaisir d'inviter tous les chercheures et les personnes intéressées par la publication à envoyer leurs articles à la revue pour publier le neuviéme volume numéro 01 en janvier 2022

Remarque importante

La date limité de réception des articles et le 30 novembre 2021

The editorial team of the international journal (innovation and marketing journal) -MIM- edited bay the Innovation Management and Marketing laboratory, Djilali Liabes Sidi Bel Abbes University,Algeria is pleased to invite all researchers and people interested in the publication to send their articles to the journal to publish the ninth volume number 01 in january 2022

Importante note

The deadline for receipt of items is november 30,2021

رئيس تحرير المجلة

أ.د صحراوي بن شيحة

 

26-09-2021


8

Volumes

8

Numéros

123

Articles


إنشاء وتسيير المؤسسات المٌفْرَقَة –خالة المؤسسة العمومية الاقتصادية بروسيدار عنابة- Creation and management of swarming companies - case of the public economic company of Prosider Annaba

بودشيشة أحمد, 

الملخص: يقدم هذا المقال تجربة رائدة لمؤسسة اقتصادية عمومية جزائرية وهي بروسيدار عنابة، في انشاء وتسيير المؤسسات الصغيرة والصغيرة جدا والمتوسطة.. هذه الدراسة ميدانية استكشافية اعتمدت على المقابلة والاستمارة كأداتين. اظهرت الدراسة اهمية اجراءات المرافقة لاستدامة المشاريع وتقليل الفشل للمؤسسات الناشئة اليوم. و تؤكد الشواهد المجمعة ان هذه التجربة كانت رائدة لولا بعض الصعوبات التي ساهمت في تغيير نشاطات المؤسسات المفرقة وتوقف البعض الاخر. This article presents a pioneering experience of an Algerian public economic enterprise, Prosider Annaba, in the creation and management of very small businesses; And SMEs. This exploratory study was based on the interview and the questionnaire as data collection tools. The study showed the importance of support measures to make projects sustainable and reduce failures for today's start-ups. The testimonies collected confirm that this experience was pioneering, had it not been for a few difficulties which contributed to modifying the activities of spin-off companies for some and relocation for others.

الكلمات المفتاحية: بروسيدار ; الافراق ; الاستخراجية ; مؤسسات صغيرة ; المناولة ; Prosider ; The swarming ; The outsourcing ; small entrepries ; The subcontracting


دور تجربة العلامة التجارية و رضا الزبائن في تحديد الوفاء للعلامة التجارية في صناعة التأمينات

حموتي صالح,  بن أشنهو سيدي محمد, 

الملخص: الغرض من هذه الورقة هو دراسة العلاقة المباشرة وغير المباشرة بين تجربة العلامة التجارية ووفاء الزبون للعلامة التجارية. يقترح النموذج النظري الذي تم اختباره أن العلاقة تتم بوساطة رضا الزبائن. تم إجراء دراسة تجريبية على 200 من زبائن وكالة التأمين Saa في مدينة تلمسان. تمت تنقية و تحليل البيانات بواسطة برنامجي SPSS.25 وStatistica.8.0 باستخدام نمذجة المعادلات الهيكلية.يشير التحليل إلى أن رضا الزبائن يتوسط العلاقة بين تجربة العلامة التجارية ووفاء العلامة التجارية لخدمات التأمين. في عينتنا، تدعم النتائج حقيقة أن تطوير تجربة العلامة التجارية يؤثر على وفاء الزبائن فقط من خلال رضا الزبائن. Abstract: The purpose of this paper is to study the direct and indirect relationship between brand experience and brand loyalty. The theorical model tested propose that the relationship is mediated by customer satisfaction. An empirical study is conducted among 200 customers of Saa insurance agency in Tlemcen city. The data were purified and analyzed by SPSS.25 Statistica.8.0 software using Structural Equations Modelling. The analysis suggests that customer satisfaction mediates the relationship between brand experience and brand loyalty for insurance services. In our sample, the findings support the fact that developing brand experience influences customer loyalty only through customer satisfaction.

الكلمات المفتاحية: تجربة العلامة التجارية ; الرضا ; الوفاء ; خدمة التأمين ; طريقة المعادلات الهيكلية



Les 10 articles les plus téléchargés