مجلة الإبتكار والتسويق


Description

La revue de l'Innovation et marketing vise à enrichir la scène scientifique dans le domaine de l'innovation et du marketing en diffusant les résultats des études réalisées par les équipes de recherche affiliées au laboratoire ainsi que tous les chercheurs des universités nationales et internationales qui s'intéressent aux affaires économiques et sociales.

Annonce

دعوة للنشر في مجلة الابتكار و التسويق

دعوة للنشر في مجلة الابتكار و التسويق

21-12-2020


7

Volumes

7

Numéros

109

Articles


المنظور التشريعي للتسويق الالكتروني للسياحة في الجزائر

بن مختار إبراهيم, 

الملخص: تكتسي السياحة أهمية متزايدة بالنسبة للاقتصاد والتنمية المستدامة بالنظر إلى حجم المنتجات والخدمات السياحية التي تقدمها الدول, وضمن هذه السوق الممتدة عالميا والمكتظة بمقدمي الخدمات السياحية, فإنه يتعين اعتماد الأساليب الأكثر نجاعة في الوصول إلى السائح, وهو ما يجسده استخدام وسائل الاتصال الحديثة في التواصل وتقديم الخدمات وتثمين القدرات والمؤهلات السياحية. وعلى هذا, يشكل التسويق السياحي الالكتروني الأداةً التي أراد لها المشرع أن تكون السند الإعلامي للترقية السياحية والتعريف بالجزائر كوجهة سياحية هامة. التسويق الالكتروني, السياحة, التنمية المستدامة Abstract Tourism is becoming increasingly important for the economy and sustainable development given the volume of tourism products and services provided by countries, and in this expanding global market crowded with tourism service providers, there is a need to adopt the most effective methods of reaching tourists, which is embodied by the use of modern means of communication in communication and the provision of services. And enhance the capabilities and qualifications of tourism. Consequently, e-tourism marketing is the tool that the legislator wanted to be the informational support for the promotion of tourism and the definition of Algeria as an important tourist destination. Keywords: E-Marketing - Tourism - Sustainable Development.

الكلمات المفتاحية: التسويق الالكتروني ; السياحة ; التنمية المستدامة


Instagram Marketing

Amedi Green Mustafa Khalid,  Sharafany Dilman Khoshavi Ramadhan, 

الملخص: Abstract Social media. Provide the. Latest news and. discussion topics and. are also core. Product search. Channels.. Customer more frequently. turn to difference. types of social. Media to. gain information, as they perceive them as a more trustworthy source of information than corporate sponsored. Communication.. Through traditional.. Promotional.. Activities. (Khan, 2018). .In. recent years.. Instagram. is. Integrated deeply in our daily lives. Especially. .young. ages. .Many firms. are trying to develop. an .Instagram. Marketing.. in order. to connect with customers and increase their productivity. where users share their photos of daily life with other users, .however the academic research related to this media is limited. Main purpose .of this research is to evaluate .Instagram .marketing to .Purchase by using many .analysis methods The sample of this study is all Customer of Using Instagram to Purchase in Duhok City, a structured questionnaire was adapted and distributed to 68 customer randomly, 62 were obtained, and 60 questionnaires was valid for the analysis. The analysis reveal that for any firms, Instagram can be found very useful when used right Instagram provides room for creativity and innovation for marketers to create interesting and personalized content. . Keywords: Social media, Instagram, Instagram Marketing. المستخلص توفر وسائل التواصل الاجتماعي اخر الاخبار ومواضوعات المناقشة، وهي ايضاً قنوات بحثية جوهرية تبحث عنها العملاء بشكل متكرر، واللجوء إلى أنواع مختلفة من وسائل التواصل الاجتماعي للحصول على المعلومات، حيث يرون أنها مصدر معلومات أكثر موثوقية من التي تبنيها الشركات. الغرض الرئيسي من هذا البحث هو تقييم التسويق على الانستغرام للشراء باستخدام العديد من طرق التحليل. عينة هذه الدراسة هي جميع العملاء الذين يستخدمون الانستقرام للشراء في مدينة دهوك ، وقد تم تكييف استبيان منظم وتوزيعه على 68 عميل بشكل عشوائي. ، تم الحصول على 62 ، و 60 استبيان كانت صالحة للتحليل. يكشف التحليل أنه بالنسبة لأي شركة ، يمكن العثور على الانستقرام مفيدًا للغاية عند استخدامه ، يوفر الانستقرام الصحيح مساحة للإبداع والابتكار للمسوقين لإنشاء محتوى مثير للاهتمام وشخصي. الكلمات الدالة: وسائل التواصل الاجتماعي ، انستقرام، التسويق عبر الانستقرام

الكلمات المفتاحية: social media ; instagram ; instagram marketing


دور الاستثمار في رأس المال البشري في تنمية البنوك الإسلامية "مجموعة البركة المصرفية"

بن طرشة نريمان هاجر,  يحياوي سليمان, 

الملخص: إن موضوع الاستثمار في رأس المال البشري من أكثر المواضيع شيوعا في وقتنا الحالي، حيث تهدف هذه الدراسة لمقارنة درجة استثمار الموارد البشرية في الوطن العربي، بالإسقاط على مجموعة البركة المصرفية، باعتبارها أهم مصرف إسلامي ذو فروع تقريبا في الوطن العربي، وذلك من خلال استخدام مؤشر رأس المال البشري المتمثل في جودة التعليم، كأداة لتقييم المجموعة، تحديدا على بنك البركة الجزائري وبنك الإسلامي الأردني، والذي يسمح لها بتعزيز ميزتها التنافسية، مع المؤسسات المالية والمصرفية الأخرى.

الكلمات المفتاحية: البنوك الإسلامية، الاستثمار في رأس المال البشري.