مجلة الإبتكار والتسويق


Description

مجلة الابتكار و التسويق مجلة علمية دولية محكمة و مفهرسة ، يصدرها مخبر بحث إدارة الابتكار و التسويق جامعـة جيلالي ليابس سيدي بلعباس- الجـزائـر. تعنى بالدراسات الجادة والبحوث العلمية المبتكرة الأصيلة تلك التي تستجيب لشروط البحث العلمي وخطواته، وتتسم بالشمول والدقة والمنهجية الواضحة والأسلوب العلمي. المجلة ذات لجنة قراءة و ذات تحميل حرّ، إصدارها سنوي باللغات العربية و الفرنسية و الإنجليزية تهدف مجلة الابتكار و التسويق إلي نشر المقالات العلمية ذات الأصالة و الجدية ذو المنهج الرصين فى كافة مجالات العلوم الاقتصادية و التجارية و علوم التسيير و القانونية و السياسية و علوم الإدارة . وتقبل للنشر في المجلة البحوث الآصيلة التى تحتوي على إضافة للمعرفة في مجالات المجلة ومقالات المراجعة العلمية التي تتضمن عرضاً نقدياً للبحوث العلمية ، تسعى هيئة التحرير إلى الرفع من مستوى البحوث التي تنشر بالمجلة والوصول بها إلى مصاف العالمية، هذه الهيئة تطبق الصرامة والدقة العلمية، وتتصدّى للانتحال و التقليد بهدف انتقاء الأعمال الأصيلة بمواضيعها وبمقارباتها؛ فالأصالة والجدّية هي منطلق المجلة وقوامها وغرضها الأسمى. تحصّلت المجلة على اعتراف علمي متزايد مستمر وطنيا وعربيا وهيئات علمية أكاديمية، المشرفة على فهرسة البيانات الخاصة بالمجلات العلمية كمعامل أرسيف الدولي و معامل التأثير الوطني.

Annonce

دعوة للنشر في المجلد 12 العدد1 جانفي 2025

دعوة للنشر في مجلة الابتكار والتسويق المجلد 21 العدد 01 جانفي 2025

Call for papers, Volume 12, Issue 01, of the Journal, Innovation and Marketing January 2025

فترة استقبال المقالات حددت من 01/06/2024 إلى غاية 30/06/2024

لا تقبل المقالات خارج هذه الفترة

La période de réception des articles est fixée du 01/06/2024 au 30/06/2024

The period for receiving articles has been set from 01/06/2024 to 30/06/2024

يسر هيئة تحرير مجلة الابتكار و التسويق الصادرة عن مخبر بحث إدارة الابتكار و التسويق، جامعة جيلالي ليابس سيدي بلعباس الجزائر ، دعوة للمساهمة في نشر مقالات في الحجم الثاني عشر العدد 1 سنة 2025، تنشر الأبحاث والدراسات العلمية المتخصصة باللغات العربية والفرنسية والانجليزية و هي حاصلة على معامل أرسيف الدولي لسنة 2019 ، 2020 ،2021 ، 2022 و 2023 وكذلك معامل التأثير العربي و الوطني.

و عليه ، أدعو كافة الأساتذة و الباحثين و المختصين للإسهام ببحوث و دراسات وفقا للشروط و القواعد الموجودة في البوابة الجزائرية للمجلات العلمية.

ترسل المقالات على الموقع الالكتروني الخاص بالمجلة التالي:

https://www.asjp.cerist.dz/en/PresentationRevue/204

كما تدعوا هيئة تحرير المجلة الباحثين بالتقيد التام بشروط النشر المبينة على البوابة الجزائرية للمجلات العلمية ASJP وخاصة:

  1. الاحترام الكامل للقالب المعتمد من طرف المجلة بجميع اللغات ، و عليه ترفض المقالات قبل عرضها على الخبراء التي لا تتقيد بدليل المؤلفين وبقالب المجلة بدقة.
  2. طريقة التهميش تكون وفق طريقة APA ، كما ترفض كل المقالات التي لا تتطابق مع إهتمامات المجلة، والتي لا تتسم بالمنهجية العلمية المطلوبة.
  3. في حالة قبول المقال من طرف الخبراء على الباحثين إدراج المصادر والمراجع فور إعلامهم بذلك وإرسال التعهد على حسب النموذج المدرج في البوابة.

أ.د صحراوي بن شيحة

مدير ورئيس تحرير المجلة

25-05-2024


11

Volumes

12

Numéros

190

Articles


الثقافة التنظيمية و انعكاسها على الالتزام الوظيفي- دراسة حالة المستشفى الجامعي حساني عبد القادر بسدي بلعباس-

زوهري جليلة,  بن شيحة صحراوي, 
2024-01-14

الملخص: تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على تأثير الثقافة التنظيمية على الالتزام الوظيفي للموارد البشرية ،و ذلك من خلال قياس تأثير كل من الجوانب الثلاثة للثقافة التنظيمية وهي الجانب المعنوي ، السلوكي ، والمادي على الأبعاد الخمس للالتزام الوظيفي وهي: الأجر ، محتوى العمل ، الإشراف ، الترقية ، وسياسات المستشفى . وقد أجريت الدراسة على عينة من الأفراد الشبه طبيين بالمستشفى العمومي عبد القادر حساني بسيدي بلعباس. وخلصت الدراسة إلى أنه رغم التصور الإيجابي للجانب المادي للثقافة التنظيمية السائدة بالمستشفى، إلا أن هناك انخفاض نسبي في الالتزام الوظيفي للأفراد بها ، مما يفسر مساهمة الجانبين الآخرين للثقافة في التأثير على الالتزام الوظيفي وهذا ما ترجمته النتائج في العلاقة بين كل من هذه المتغيرات ،مع تأكيد أثر الثقافة التنظيمية على الالتزام الوظيفي من خلال ارتفاع قيم معامل الارتباط بينهما. This study aims to identify the impact of organizational culture on the job commitment of human resources, by measuring the impact of each of the three aspects of organizational culture, namely the moral, behavioral, and material aspects, on the five dimensions of job commitment, which are: pay, work content, supervision, promotion, And hospital policies. The study was conducted on a sample of paramedical personnel at the Abdelkader Hassani General Hospital in Sidi Bel Abbes. The study concluded that despite the positive perception of the material aspect of the prevailing organizational culture in the hospital, there is a relative decline in the job commitment of individuals to it, which explains the contribution of the other two aspects of culture in influencing job commitment, and this is what the results translated into the relationship between each of these variables, with confirmation The impact of organizational culture on job commitment through high correlation coefficient values between them

الكلمات المفتاحية: الثقافة التنظيمية، الالتزام الوظيفي، الولاء التنظيمي، الأداء الوظيفي.