Recherchers economiques manageriales
Volume 16, Numéro 2, Pages 641-659
2022-12-30

تقييم أثر التسويق بالعلاقات في دعم الابتكار التكنولوجي للمنتجات: دراسة حالة مؤسستي Géant وarcodym بولاية برج بوعريريج

الكاتب : ديقش سمية . بن سديرة عمر .

الملخص

يهدف البحث إلى تقييم أثر التسويق بالعلاقات في دعم الابتكار التكنولوجي للمنتجات في المؤسسات الاقتصادية بالتطبيق على مؤسستي Géant وArcodym بولاية برج بوعريريج. وقد بينت النتائج وجود أثر إيجابي لأبعاد التسويق بالعلاقات منفردة في دعم الابتكار التكنولوجي للمنتجات، كما تبين وجود أثر إيجابي لأبعاد التسويق بالعلاقات مجتمعة في دعم الابتكار التكنولوجي للمنتجات في المؤسسات محل الدراسة. The research aims to evaluate the impact of the relationship marketing in supporting the technological innovation of products, by applying to the institutions Géant and Arcodym in BBA. The results showed that there is a positive impact of the individual Relationship marketing Dimensions in supporting the technological innovation of products, and it was also found that there is a positive impact of the combined relationship marketing Dimensions in supporting the technological innovation of products in the institutions under study

الكلمات المفتاحية

تسويق بالعلاقات ; ابتكار تكنولوجي للمنتجات ; مؤسسة Géant ; مؤسسة Arcodym ; ولاية برج بوعريريج