مجلة دراسات في الاقتصاد وإدارة الأعمال
Volume 5, Numéro 2, Pages 316-337
2022-12-07
الكاتب : قايدي سناء . بركان دليلة .
ملخص: تهدف الدراسة إلى محاولة تحديد أثر الإعلان الإلكتروني على ولاء زبون مؤسسة موبيليسفرعتبسة، وقد تم الاعتماد على المنهج الوصفي التحليلي الذي يتناسب وطبيعة الدراسة، كما تم الاعتماد على استبانه وزعت على مجموعة من زبائن المؤسسة محل الدراسة (100 زبون)،وبعد تحليل البيانات باستعمال SPSS توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها أن هناك أثر ذو دلالة إحصائية عند مستوى معنويةα≤0.05 للإعلان الإلكتروني على ولاء الزبون في المؤسسة قيد الدراسة، وخلصت الدراسة إلى جملة من التوصيات التي يجب أن تتبعها مؤسسة موبيليسفرع تبسة أهمها أن تحرص المؤسسة على الإبداع والابتكار بشتى أنواع الإعلانات الإلكترونية مقارنة بالإعلانات التلفزيونية والتركيز على محتوى الإعلان الإلكترونية من أجل التأثير على الزبون. Abstract : The studyaims to try to determine the impact of electronicadvertising on the loyalty of the customers of Mobilis Corporation, Tebessabranch. The descriptive analytical method was relied on, which is appropriate to the nature of the study. A questionnaire was distributed to a group of clients of the institution under study (100 clients), and after analyzing the data using SPSS The study found a set of results, the most important of which is that there is a statistically significant effect at the level of significance α≤0.05 for electronic advertising on customer loyalty in the institution under study. And innovation in various types of electronic advertisements compared to television advertisements, and focusing on the content of electronic advertisements in order to influence the customer
الإعلان الإلكتروني، ولاء الزبون ; electronic advertising,customer loyalty
بن الطاهر محمد لمين
.
ص 244-260.
مالكي جهان
.
طزوطة فاطمة
.
ص 320-332.
تواتي علاء الدين
.
ص 506-524.
مغزي لعرافي راضية
.
قريشي محمد
.
ص 682-695.