مجلة اقتصاديات الاعمال والتجارة


Description

إن مجلة "اقتصاديات الاعمال والتجارة" مجلة علمية محكمة سداسية ومجانية تصدر عن كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير بجامعة محمد بوضياف بالمسيلة، الجزائر. يتمحور مجال البحث فيها خاصة في اقتصاديات الاعمال والتجارة، بالإضافة الى شعب واختصاصات العلوم الاقتصادية وعلوم التسيير والعلوم التجارية، تتشرف بنشر الأعمال العلمية للباحثين من اساتذة وطلبة الدكتوراه ومختلف الفاعلين في ميادين بحث المجلة. وبذلك تساهم المجلة باعتبارها منبرا علميا محكما في الرقي بالبحث العلمي في مجال تخصصها وانعكاس آثار ذلك على شتى الميادين الأخرى فهي إطار أكاديمي يجمع مختلف الأعمال العلمية التي تتسم بالأصالة والجدية وتنشر باللغات الثلاث، اللغة العربية، الانجليزية والفرنسية. وعليه فالمجلة تهدف إلى مد الباحثين وكل المهتمين بمرجع تحليلي ونقدي يعتمد عليه في البحوث العلمية الأخرى وحلول الإشكاليات مطروحة عمليا.

Annonce

استقبال المقالات

 نعلم جميع الباحثين الافاضل ان فترة استقبال المقالات للعدد الذي

يصدر شهر مارس 2023  

قد حددت من اول سبتمبر 2022 الى غاية 20 سبتمبر 2022

بالتوفيق لجميع الباحثين

31-03-2022


7

Volumes

13

Numéros

248

Articles



Les 10 articles les plus téléchargés

1 200 اليقظة الإستراتيجية في المؤسسة الاقتصادية الجزائرية -دراسة ميدانية لعينة من النسيج الصناعي الجزائري 1 181 اعتماد وسائل الدفع الالكترونية كآلية للتقليل من الكتلة النقدية غير الرسمية المتداولة في الاقتصاد الجزائري 848 السياسة الطاقوية في الجزائر بين محدودية الموارد الناضبة ورهانات الطاقات المتجددة -دراسة قياسية 810 إدراك أهمية إدارة التدقيق الداخلي في الحد من المخاطر -دراسة عينة من المؤسسات الاقتصادية 802 أهمية ممارسات تسويق الموارد البشرية للمؤسسة (دراسة حالة مؤسسة Groupama) 794 دور اليقظة الاستراتيجية في تحقيق الميزة التنافسية لمنظمات الأعمال دراسة حالة ملبنة الحليب للإخوة بن عولة –غليزان– (Case Study of brothers benaoula milk factory - relizane) (étude de cas de la laiterie des frères Benaoula -relizane-) 752 نحو تحقيق تنمية اقتصادية من خلال تعزيز دور ريادة منظمات الأعمال: مع الإشارة إلى تجربة الجزائر Towards achieving economic development by enhancing the role of entrepreneurship: With reference to the experience of Algeria 747 دور تحليل البيئة التسويقية الداخلية في اختيار استراتيجية الدخول الى الاسواق الدولية - دراسة حالة مجمع سيفيتال- 665 الاقتصاد الاخضر كالية لتحقيق التنمية المستدامة 651 دار المقاولاتية كآلية لنشر الفكر المقاولاتي في الوسط الجامعي -جامعة الجلفة أنموذجا –