مجلة العلوم الانسانية لجامعة أم البواقي
Volume 7, Numéro 1, Pages 287-298

التعليم المدمج ودوره في إعادة هندسة التعليم العالي والانتقال إلى التعليم الافتراضي

الكاتب : لوحيدي فوزي . جلول احمد . ثامر محمد عبد الرؤوف .

الملخص

تهدف هذه المقالة الى التعريف بالتعليم المدمج والأسباب التي أدت الى اعتماده في المؤسسات التعليمية ، من خلال الاعتماد على التقنيات الموجودة في تكنولوجيا المعلومات في تفعيل طريقة التعليم المدمج او الهجين بين التعليم الالكتروني والتعليم الصفي، حيث تعمل المؤسسة على توفير احدث وانسب الوسائل التعليمية المتنوعة لطلابها، كما نسعى من خلال هذه الورقة البحثية الى الكلام عن النماذج المعتمدة في التعليم المدمج وطريقة تسييره

الكلمات المفتاحية

التعليم العالي، التعليم المدمج، التعليم الافتراضي