مجلة الشامل للعلوم التربوية والاجتماعية


Description

Echamel Review of Pedagogical social science, is biannual specialized international refereed scientific journal, issued by university Chahid Hama Lakhdar- El-Oued- Algeria. concerned with publishing original studies and research which respect scientific research basics in field of Education and social science. The journals also publishes recent books reviews. In addition, publishing reports of conferences, seminars and abstracts of university thesis in Arabic language and foreign languages (French, English) in its specialization, the journal receives research with scientific originality from various countries of world in order to expand the scope of scientific research among all researcher in the field of journal interest like: education, psychology, speech therapy and sociology science, demography, philosophy and other science has to do with the educational and social science.

Annonce

حول استقبال المجلة للمقالات

ليكن في علم جميع الاساتذة والباحثين الذين يرغبون في نشر أعمالهم ضمن أعداد مجلة الشامل للعلوم التربوية والاجتماعية، بأن عملية استقبال المقالات ستكون إبتداء من تاريخ 15 جانفي 2023.

وبناء على ذلك فإنه سيتم رفض المقالات المرسلة آليا قبل هذا التاريخ

رئيس التحرير

أ. د. جلول أحمد

27-10-2022


5

Volumes

9

Numéros

161

Articles



Les 10 articles les plus téléchargés

7 238 واقع التربية الجنسية لدى الفتاة المراهقة في المجتمع الجزائري -دراسة ميدانية بولاية أم البواقي- The Reality of Sex Education among Adolescent Girls in the Algerian society – Field Study in the Wilaya of Oum El-Bouaghi— 2 788 البحث العلمي في العالم العربي: معوقات وآليات تطوير 2 342 العوامل المدرسية التي تؤدي إلى التسرب المدرسي في ظل التكنولوجيا المعلومات والاتصالات 965 سوسيولوجيا الحياة اليومية - الواقع المعاش للأفراد في الوسط الاجتماعي 932  واقع مخابر البحث العلمي في الجامعة ومقترحات تطويرها -حسب رأي عينة من أساتذة العلوم الاجتماعية 639 القيادة التشاركية وعلاقتها بالثقة التنظيمية -دراسة ميدانية لدى عينة من عمال مؤسسة ميديتريان فلوت كلاس ، البليدة- 636 المناهج التعليمية، تعريفها، أهدافها، أسسها، مكوناتها، تقويمها. 634 وأثره على سيكولوجية الطفل من منظور الاسرة الجزائرية COVID-19 الحجر الصحي المنزلي كإجراء وقائي ضد 622 قطاع التكوين المهني في الجزائر بين واقع التعليم التقليدي و تحديات التعليم الالكتروني 605 اسهامات مخابر البحث في تطوير البحث العلمي بالجامعة الجزائرية - دراسة ميدانية بجامعة المسيلة –