مجلة الإقتصاد الجديد
Volume 12, Numéro 3, Pages 324-343
2021-08-02

إدارة علاقات الزبائن كأداة لتحقيق ولاء زبائن وكالات المجمع الجهوي للاستغلال -جزائر غرب- بنك الفلاحة والتنمية الريفية "بدر".

الكاتب : فضيل سهيلة . بيشاري كريم .

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى معرفة دور إدارة علاقات الزبائن في تحقيق ولاء زبائن وكالات المجمع الجهوي للاستغلال -جزائر غرب- ببنك البدر. وتوصلت الدراسة إلى وجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين إدارة علاقة الزبائن وولاء زبائن وكالات المجمع الجهوي محل الدراسة، وأن لأبعاد إدارة علاقات الزبائن والمتمثلة في التوجه بالزبون، تكنولوجيا الاتصال، جودة الخدمات أثرا دالا إحصائيا في تحقيق ولاء الزبائن. : Abstract This study aims to find out the role of the customer relationship management in attaining the clients’ loyalty toward the regional complex .agencies for utilization - West of Algiers – at BADR Bank The study concluded that there is a statistical link between customer relationship management with the customers’ loyalty of the regional complex agencies, and that the proportions of the customer relationship management are represented in customers attitude .communication technology and quality of services which have a strong statistical impact on attaining the customer’ loyalty

الكلمات المفتاحية

ادارة علاقات الزبائن ; الولاء