The Economic and Human Development Magazine is a biannual, non-profit, specialized scientific magazine. It is published and edited by Algeria's Economic and Human Development Laboratory, of ALI LOUNICI University - BLIDA 2 - This scientific magazine, aims at contributing to the development and dissemination of knowledge. It is dedicated to the dissemination of authentic scientific research in the economy, Economics and Finance, Business and Administrative Sciences, Business Administration, Accounting and International Management, Technology and Innovation, Marketing, Organizational Behavior and Human Resources Management, Information Systems and Management, Tourism and Hotel Management. It aims also at disseminating sciences in its specialized context and its targets are graduate students, university professors and all researchers, whether in research or academic circles, government departments or economic institutions at the national and international levels. As well as the dissemination of economic data, to Arab, regional and international, and all that contribute at boosting the economic culture. Its management and business arbitration are supervised by a large number of researchers and experts in various fields of economics, trade and management sciences, from the country and from abroad. Therefore it publishes researches in three languages: Arabic, English and French
2021 نظرا للاعداد الهائلة للمقالات التي وصلت للمجلة ( حوالي 100 مقال) لعدد جوان
و نظرا للوقت المخصص للتحكيم ، يغلق استقبال اي مقال لهذا العدد، و سوف يفتح الاستقبال لعدد ديسمبر 2021 لا حقا
ان شاء الله
ادارة المجلة
30-11-2020
11
Volumes
28
Numéros
652
Articles
بن الشيخ الحسين أحمد,
منصوري عبد الله,
2021-01-13
Mots clés: social banks ; mainstream banking ; financial crisis ; social inequality
أيت أو قاسي فتيحة,
2021-03-01
الكلمات المفتاحية: توجهات التسويق التقليدي ; تسويق أخضر ; فلسفة التسويق الأخضر ; مزيج تسويقي أخضر ; ممارسات تسويقية خضراء. ; Traditional Marketing Trends ; Green Marketing ; Green Marketing Philosophy ; Green Marketing Mix ; Green Marketing Practices
ماحي سعاد,
لبيق محمد بشير,
2021-03-01
الكلمات المفتاحية: key words :Maqasid al-Sharia ; financial products; Islamic sukuk ; Malaysian sukuk. ; mots clés: Maqasid al-Sharia; produits financiers; Sukuk islamique; Sukuk malaisien. ; الكلمات المفتاحية : مقاصد الشريعة ؛ منتجات مالية ؛ صكوك إسلامية ؛ صكوك ماليزية .
بولقرون رندة,
برجم حنان,
2021-03-01
Mots clés: travel decision, tourism destination, tourism marketing strategies, tourist.
القينعي عبدالحق,
2021-01-13
الكلمات المفتاحية: نظام الحوافز؛ أداء العاملين؛
مهرهرة ماجدة,
2021-03-01
الكلمات المفتاحية: Financial depth ; Algerian banking system ; Indicators of financial depth
بودربالة فايزة,
2021-04-17
الكلمات المفتاحية: إجارة ; إجارة منتهية بالتمليك ; مصرف السلام-الجزائر ; مصرف اسلامي ; تمويل إسلامي
فرج شعبان,
مدادي عبد القادر,
عبد الله الحرتسي حميد,
2021-04-10
الكلمات المفتاحية: inclusion financière ; comportement d’épargne ; comportement d’emprunt ; Findex ; modèle probit
وعيل حنان,
ديب كمال,
2021-03-11
الكلمات المفتاحية: فعالية ; توازنات مالية ; ؛ الصندوق الوطني للتقاعد ; اختلال ; عجز
مبرك كامل,
مكيد علي,
2021-03-01
الكلمات المفتاحية: التنويع الاقتصادي ; الناتج المحلي الإجمالي ; نماذج بانل
بن علقمة مليكة,
2022-01-04
الكلمات المفتاحية: Financial Technology; Islamic Financial Technology; Ecosystem; Malaysian experience
لعقاب يسرى أسية,
لعرج حليمة شيماء,
فيلالي طارق,
2021-04-27
الكلمات المفتاحية: القرض التنقيطي ; التنبؤ ; التعثر الائتماني ; التحليل التمييزي ; التصنيف
سعدي رحيل,
زواوي عمر حمزة,
2021-02-21
الكلمات المفتاحية: إعلانات إلكترونية ; إدراك الرسالة الإعلانية ; مستهلك إلكتروني
جلال نجاة,
حومر سمية,
2021-05-27
الكلمات المفتاحية: إبداع تنظيمي مؤسسة اقتصادية
بوعموشة حميدة,
2021-06-26
الكلمات المفتاحية: السياحة الحلال ; السائح المسلم ; المؤشر العالمي للسياحة الحلال ; ماليزيا ; تركيا
فقاير فيصل,
2021-02-08
الكلمات المفتاحية: الصحة والسلامة المهنية؛ حوادث العمل؛ OHSAS 18001؛ كوندور.
حباش خولة,
2021-03-18
الكلمات المفتاحية: السوق الطاقوية ; المموردين الطاقويين ; الأمن الطاقوي ; الغاز الطبيعي المسال ; شركة غازبروم
بلجيلالي فتيحة,
2021-05-11
الكلمات المفتاحية: إعلان سياحي ; إعلان الكتروني ; خدمة سياحية ; عناصر المزيج التسويقي السياحي
أحمد خالد فريد,
2021-03-18
الكلمات المفتاحية: فلاحة ; قمح ; محاسبة ; تكاليف ; أنشطة
معتصم دحو,
زياد امحمد,
2021-09-07
الكلمات المفتاحية: حوكمة؛ ميزانية؛ جماعات محلية؛ شفافية؛ مساءلة ; Governance ; Budget; Local Collectivity; Transparence; Accountability ; gouvernance; Budget; Collectivité locale; Transparence; Responsabilité.
بلطرش يوسف,
2021-03-18
Mots clés: Enseignement supérieur ; Insertion des diplômés ; Orientation professionnelle ; Employabilité ; Formation universitaire
كواديك حمزة,
2021-03-18
الكلمات المفتاحية: الخدمة الصحية ج ; دة الخدمة الصحية التغطية الصحية المؤسسات العم ; مية الصحية ل ; لاية البليدة
سرير عبد الله ناذير,
بوشتة رحمونة,
2021-04-19
الكلمات المفتاحية: حوكمة المعلومات ; أزمة كورونا ; حوكمة الوثائق ; نظام إدارة الوثائق ; ISO15489
أقناروس محمد لمين,
للوشي محمد,
2021-02-07
الكلمات المفتاحية: تأمين فلاحي ; قطاع فلاحي ; جائحة ; فيروس كورونا ; رقم أعمال
زيار ربيعة,
رزيق كمال,
2021-03-06
الكلمات المفتاحية: السياحة ، صيغ التمويل الإسلامي ، النوافذ الإسلامية، السياحة الحموية
نعيجة رزقية أحلام,
زغبة طلال,
2021-03-20
الكلمات المفتاحية: أداء؛ كفاءة؛ مدخلات ومخرجات؛ تحليل مغلف البيانات. ; Performance; Efficiency; Input and Output; Data Envelopment Analysis. ; Performance; Efficacité; Entrée et Sortie; Analyse d'enveloppement des données.
بولحبال أسماء,
شارفي ناصر,
2021-06-13
الكلمات المفتاحية: المؤسسات الصغيرة والمتوسطة؛ جائحة كوفيد 19؛ الإجراءات الإحترازية؛ السياسات الداعمة؛ الإنعاش الاقتصادي
فلاق صليحة,
مرقوم كلتوم,
بن حاج جيلالي مغراوة فتحية,
2021-06-03
الكلمات المفتاحية: ذكاء اصطناعي؛ فيروس كورونا؛ صناعة التكنولوجيا؛ دولة الصين.
بلولو زكرياء,
عوينان عبد القادر,
2021-05-22
الكلمات المفتاحية: محددات الهيكل المالي ; نماذج بانل ; نموذج الانحدار المتعدد
بن فضة ويسام,
بن حسان حكيم,
2021-03-11
Mots clés: Balanced scorecard ; Public sector ; Performance ; literature review
مسعودي سارة,
سماش كمال,
2021-03-04
الكلمات المفتاحية: مستهلك ; سلوك المستهلك ; فيروس كورونا ; قرارات الشراء ; التسوق الالكتروني ; التجارة الالكترونية ; Consumer ; consumer behavior ; Corona virus ; purchasing decisions ; e-shopping ; , e-commerce
قديد فوزية,
زروخي فيروز,
العربي نعيمة,
2021-04-24
الكلمات المفتاحية: صمت تنظيمي ; إستغراق وظيفي ; قسم علوم التسيير
بوترشة فهيمة,
عشوش محمد,
2021-03-06
Mots clés: indicateurs ; développement durable ; activité de pêche ; ACP ; régression linéaire multiple
لعشب سهام,
نزالي سامية,
2022-01-22
الكلمات المفتاحية: الكلمات المفتاحية: مورد بشري؛ مقاومة التغيير الايجابية؛ مقاومة التغيير السلبية، إصلاح إداري؛ وكيل التغيير ; Keywords: Human Resource; positive resistance to change; negative resistance to change; Administrative reform; Change Agent ; Mots-clés : Ressource humaine ; Résistance au changement ; Réforme administrative ; Agent du changement.
بوعبدالله محمد أمين,
2022-01-15
الكلمات المفتاحية: الصيرفة الإسلامية؛ التحول المصرفي؛ البنوك التقليدية.
عوالي فتيحة,
2021-12-29
الكلمات المفتاحية: tourisme international, économie mondiale, COVID-19
زرمان محمد
,
محمد غردي
,
بوشدوب طلال محمد الخميني
,
زورداني شناز
,
بومدين نبيلة
,
خليفاتي جمال
,
قجار خديجة
,
أحمد سرير كمال
,
تسوري بن تسوري بهية
,
بيشاري كريم
,
معزوز فتح الله
,
عزوز أحمد
,
نبيلة عرقوب
,
محمد بوشة
,
بن زيان أسماء
,
قاشي خالد
,
مناصري أحمد
,
ابراهيم جماع
,
سلامي محمد أمين
,
بورقبة قويدر
,
حصباية رحمة مجدة
,
بورقبة مصطفى
,
عدمان عبد الله
,
قاسم كريم
,
بن أحمد لخضر
,
لباز الأمين
,
بهلولي فيصل
,
بوضياف سامية
,
تيشوداد كريمة
,
العيداني إلياس
,
مزوغ عادل
,
كلاخي لطيفة
,
بوسنة وسيلة
,
مباركي سليمة
,
مسعداوي يوسف
,
قعودة نصرالدين
,
سلامي منيرة
,
شريطي علي
,
رزيق كمال
,
قعيد لطيفة
,
Bouchali Omar
,
Samia /
,
Ferdj Younes
,
Seraa Tawfiq
,
Ali Abdallah
,
Les 10 articles les plus téléchargés