دراسات اقتصادية
Volume 18, Numéro 39, Pages 494-504

أساسيات التسويق الحديث في المؤسسة الاقتصادية

الكاتب : بوزيدي محمد .

الملخص

ملخص: إن التغير الذي طرأ على بيئة المؤسسات الاقتصادية وخصوصا بعد دخولها موجة من الانفتاح العالمي ،وتوسع دائر المنتجات الجديدة وبكل أنواعها وأصنافها ، نتج عنه ذلك تغير كبير في أذواق المستهلكين وتطلب متزايد من طرفهم، مما ولد سيادة المنافسة هذا الشديدة التي لا يكون البقاء فيها إلا للمؤسسات القادرة على تشخيص هذه البيئة واكتشاف آمال وطموحات الزبائن. ففي ظل هذه التغيرات المتسارعة أصبحت سياسة تسويق تحتل مكانة بارزة في بقاء واستمرارية المؤسسة الاقتصادية وفرض وجودها. The change occurred in the environment of economic institutions, especially by the wave of global openness, and the expansion of the circle of new products of all types . this has lead to a great change in consumers tastes and demands, thus the competition has grown widely to the point that only the institutions which are able to able to diagnose this environment and explore the hopes and aspirations of customers could remain. In light of these changes, marketing policy is getting a prominent place in the survival and continuity of the economic institution .

الكلمات المفتاحية

التس ; يق ; المؤسسة المنافسة الاقتصاد