مجلة العلوم الانسانية
Volume 15, Numéro 1, Pages 119-134
2015-06-30

التسويق الرياضي: أساسيات وأفاق جامعة بسكرة

الكاتب : عيسى براهيمي .

الملخص

تهدف هذه الدراسة النظرية إلى محاولة عرض أهم أساسيات التسويق الرياضي من خلال شرح مفاهيم المصطلحات المتعلقة به ، بالإضافة إلى عرض كل من العناصر الأساسية ، أساليبه ، أساليب الوقاية من الأزمات التسويقية، أسباب ودوافع استخدام المفهوم التسويقي، مفهوم المزيج التسويقي وعناصره، وفي الأخير أراد الباحث التطرق إلى مجموعة من الاقتراحات والتي لعلها تكون بداية لوضع استراتيجية جديدة في هذا المجال لتفادي سلبيات التسويق الرياضي في ظل العولمة واقتصاد السوق. Cette étude théorique vise à essayer de présenter les principes de marketing sportif en expliquant les concepts qui lui sont liées, en plus d'identifier tous les éléments, ses méthodes , les méthodes de prévention des crises de marketing, les causes et les motifs de l'utilisation de ce concept, ainsi que la notion de « marketing mix » et ces éléments du concept, Dans ce contexte le chercheur propose quelques suggestions , qui peut-être le départ d'une nouvelle stratégie dans ce domaine afin d'éviter les aspects négatifs du marketing sportif dans le contexte de la mondialisation et l'économie de marché....

الكلمات المفتاحية

التسويق، التسويق الرياضي، أفاق التسويق الرياضي