مجلة أبحاث ودراسات التنمية - Revue Recherches et Etudes en Développement -
Volume 10, Numéro 2, Pages 196-214
2023-12-31

أثر القوة البيعية على ولاء الزبائن: دراسة حول عينة من متعاملي الهاتف النقال "أوريدو" ببرج بوعريريج

الكاتب : جيطلي أحمد . دومي سمرة .

الملخص

ملخص: استهدف هذا المقال دراسة تأثير القوة البيعية على ولاء الزبائن، لذلك تم التعامل مع القوة البيعية لمؤسسة "أوريدو" كمتغير مستقل، والرضا، الثقة، الإلتزام والكلمة المنطوقة من طرف الزبائن كالمتغيرات التابعة. وقد تم استطلاع عينة من زبائن متعامل الهاتف النقال أوريدو المتواجد في ولاية برج بوعريريج، وبالاعتماد على المنهج الوصفي التحليلي. وقد كشفت نتائج الدراسة عن وجود أثر ذو دلالة إحصائية بين القوة البيعية وولاء زبائن متعامل الهاتف النقال أوريدو Abstract: This article aimed to study the effect of sales force on customer loyalty, so the sales force of Ooredoo Corporation was treated as an independent variable, and satisfaction, trust, commitment and the word of mouth by customers as dependent variables. A sample of customers of the Ooredoo mobile operator located in the state of Bordj Bou Arreridj was surveyed, based on the descriptive and analytical method. The results of the study revealed that there is a statistically significant effect between the sales force and the loyalty of customers of the Ooredoo mobile operator.

الكلمات المفتاحية

قوة البيع ; الرضى ; الإلتزام ; الولاء ; الثقة