مجلة أبحاث ودراسات التنمية - Revue Recherches et Etudes en Développement -


Description

مجلة علمية دولية محكمة تصدر كل سداسي عن مخبر الدراسات والبحوث في التنمية الريفية (LERDR) جامعة محمد البشير الإبراهيمي برج بوعريريح – الجزائر أهداف المجلة - تنشيط حركة البحث العلمي، وتوجيه الاهتمام إلى الدراسات والبحوث في مجال التنمية الريفية؛ - نشر البحوث الأكاديمية والدراسات الميدانية في مجال التنمية بشكل عام والتنمية الريفية بشكل خاص، وتعطى الأولوية لبحوث التنمية الريفية؛ - إيجاد فضاء للباحثين والميدانيين والمهنيين والمسؤولين وكل المعنيين والمهتمين بالتنمية الريفية لمعالجة القضايا والمشكلات المستجدة في مجال التنمية والتنمية الريفية؛ - تشجيع الباحثين والدارسين على الإسهام في بلورة مقترحات علمية وعملية في سبيل تطوير السياسات المتعلقة بالتنمية الريفية في الوطن العربي بصفة عامة والجزائر بصفة خاصة. أبواب المجلة - البحوث العلمية المبتكرة والدراسات الميدانية الأصيلة؛ - عرض ومراجعة الكتب العلمية الحديثة؛ - تقارير علمية عن المؤتمرات والندوات؛ - ملخص رسائل الماجستير والدكتوراه ذات الصلة بموضوع التنمية الريفية؛ - تقارير عن نشاط المخبر. Revue périodique à comité de lecture Editée par le laboratoire d’études et de recherches en développement rural Université de Bordj Bou Arréridj – Algérie Objectifs de la revue - Participer à dynamiser la recherche, notamment en matière de développement rural ; - Editer les travaux de recherches et les études empiriques dans le domaine du développement, en donnant priorité celles liées au développement rural ; Domaines de la revue - Recherches scientifiques innovantes et études pratiques originales ; - Fiches de lecture d’ouvrages ; - Rapports sur colloques et conférences ; - Synthèse de thèses et de mémoires en développement rural ; - Rapports et Synthèses sur les activités du laboratoire


6

Volumes

11

Numéros

89

Articles


"اثر أخلاقيات التسويق على الابتكار التسويقي وكيفية تحقيقها في المؤسسة "

مليك محمودي,  ليلى عثمان,  طاهر بعلة, 

الملخص: تعدى مفهوم التسويق المفهوم التقليدي المقتصر على تحقيق أهداف المؤسسة من نمو واستقرار إلى تحقيق الرضا والولاء، وقد اعتمد هذا بالأساس على ضرورة تطبيق مفهوم الابتكار عامة والابتكار التسويقي خاصة وهذا الأخير استوجب وضعه في إطار أخلاقي تسويقي لتوجيه سلوكه بما يحقق التوازن في تحقيق الأرباح وحماية رضا المستهلك. تهدف هذه الدراسة للتعرف على أخلاقيات التسويق من جهة وكيف يمكن أن تتحقق في كل عنصر من عناصر المزيج التسويقي من جهة أخرى وأخيرا كيف يمكن أن تؤثر على الابتكار التسويقي في المؤسسة.

الكلمات المفتاحية: أخلاقيات التسويق ; الابتكار التسويقي ; الأخلاق



Les 10 articles les plus téléchargés

632 دور الصناعة التقليدية الصحراوية في تفعيل السياحة الصحراوية دراسة ميدانية في منطقة الزيبان " بسكرة" 500 Le recyclage des eaux usées, une fonctionnalité à développer dans l’agriculture de la région de Batna (Algérie 463 تخطيط الموارد البشرية وأثره على تطوير القوى العاملة 446 فاعلية التخطيط التنموي و المجتمع المدني في تحقيق التنمية المحلية المستقلة المعتمدة على الذات كنموذج بديل في الجزائر لإرساء قواعد الحوكمة المحلية 431 قراءة للبرامج التنموية في الجزائر خلال الفترة 2001-2014 "الدور في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، والتحديات الراهنة والمستقبلية" 410 أدوات حماية البيئة بالمحميات الطبيعية "دراسة حالة حظيرة ثنية الحد بتسمسيلت" 404 أهمية ترقية السياحة الريفية في تحقيق التنمية الريفية في الجزائر 394 التراث المعماري بالمغرب: الذاكرة المجالية ومظاهر التثمين 387 الجبال المغربية ورهانات التنمية 312 تقييم تجربة نظام الدفع الالكتروني الجزائري في ظل ثورة التكنولوجيا المصرفية -دراسة مقارنة مع تجربة نظام الدفع الالكتروني الأوروبي-