Revue Des Sciences Humaines
Volume 34, Numéro 3, Pages 535-550
2023-12-25

تأثير التسويق التأثيري لشان 2022 في تكوين الصورة الذهنية للوجهة السياحية الجزائرية: دراسة ميدانية لعينة من متابعين المؤثرين الجزائريين

الكاتب : بعوط لزهر . معزي غزلان .

الملخص

هدفت هذه الدراسة إلى معرفة مدى تأثير التسويق التأثيري على تكوين الصورة الذهنية للوجهة السياحية الجزائرية، واعتمدت على دراسة ميدانية لعينة عمدية من متابعي المؤثرين الجزائريين، وتكونت عينة الدراسة من 150 مفردة صالحة للتحليل باستخدام الحزمة الإحصائية SPSS. وتوصلت الدراسة إلى وجود علاقة تأثير ذات دلالة معنوية للتسويق التأثيري لشان 2022 على تكوين الصورة الذهنية للوجهة السياحية الجزائرية. كلمات مفتاحية: تسويق تأثيري، صورة ذهنية، وجهة سياحية. This study aimed to find out the effect of influence marketing on improving the mental image of the Algerian tourist destination, and relied on a field study of a deliberate sample of followers of Algerian influencers. The study concluded that there is a significant influence relationship of influence marketing for the year 2022 on improving the mental image of the Algerian tourist destination. Keywords: influencer marketing; mental image; tourist destination. Résumé Cette étude visait à connaître l'effet du marketing d'influence sur la formation de l'image mentale de la destination touristique algérienne, et s'appuyait sur une étude de terrain d'un échantillon délibéré d'adeptes d'influenceurs algériens, et l'échantillon d'étude était composé de 150 individus valables pour analyse à l'aide du progiciel statistique SPSS. L'étude a conclu qu'il existe une relation d'impact significative du marketing d'influence de l'année 2022 sur la formation de l'image mentale de la destination touristique algérienne. Mots clés: marketing d'influence, image mentale, destination touristique

الكلمات المفتاحية

تسويق تأثيري، صورة ذهنية، وجهة سياحية.