مجلة العلوم الانسانية لجامعة أم البواقي
Volume 10, Numéro 2, Pages 100-118
2023-12-31

انعكاس التدريب الالكتروني على تحسين جودة الخدمات الفندقية: دراسة ميدانية لعينة من فنادق ولاية قسنطينة

الكاتب : سعيد أحسن . معزي غزلان .

الملخص

الملخص هدفت الدراسة إلى معرفة مدى تأثير التدريب الالكتروني على جودة الخدمات الفندقية، ولتوضيح ذلك تم تصميم استمارة وزعت على عينة عشوائية من موظفي وضيوف عينة من فنادق مدينة قسنطينة مكونة من 50 موظف و50 ضيف، ثم تم تحليل البيانات واختبار الفرضيات باستخدام برنامج SPSS V20. وقد خلصت الدراسة إلى وجود علاقة تأثير ذات دلالة معنوية لبرامج التدريب الإلكتروني للموظفين على جودة الخدمات الفندقية بمدينة قسنطينة. Abstract The study aimed to find out the effect of electronic training on the quality of hotel services, and to clarify this, a questionnaire was designed and distributed to a random sample of employees and guests of a sample of hotels in the city of Constantine consisting of 50 employees and 50 guests, then the data was analyzed and hypotheses tested using the SPSS V20 program. The study concluded that there is a significant impact relationship of electronic training programs for employees on the quality of hotel services in Constantine.

الكلمات المفتاحية

الكلمات المفتاحية: التدريب الإلكتروني، جودة الخدمات الفندقية. ; Keywords : Electronic training, Quality of hotel services.