مجلة اقتصاد المال و الأعمال
Volume 6, Numéro 2, Pages 286-304
2022-06-30

تأثير إدارة العلاقة مع الزبون على اتجاهات السياح نحو السياحة الداخلية بالجزائر في ظل جائحة كورونا: دراسة ميدانية لعينة من زبائن وكالات سياحية جزائرية

الكاتب : معزي غزلان . قسول فاطمة الزهرة .

الملخص

هدفت الدراسة إلى معرفة تأثير إدارة العلاقة مع الزبون على اتجاهات السياح نحو السياحة الداخلية بالجزائر في ظل جائحة كورونا، ولتوضيح ذلك تم تصميم استمارة وزعت على عينة من السياح المحليين المتعاملين مع وكالات سياحية مكونة من 200 سائح، ثم تم تحليل البيانات واختبار الفرضيات باستخدام برنامج SPSS V20 ، وخلصت الدراسة إلى وجود علاقة تأثير ذات دلالة معنوية لإدارة العلاقة مع الزبون على اتجاهات السياح نحو السياحة الداخلية بالجزائر في ظل جائحة كورونا. The study aimed to know the impact of customer relationship management on the trends of tourists towards domestic tourism in Algeria in light of the Corona pandemic, and to clarify this, a form was designed and distributed to a sample of local tourists dealing with tourism agencies consisting of 200 tourists, then the data was analyzed and hypotheses tested using the SPSS V20 program, and the study concluded that there is a significant effect of customer relationship management on the trends of tourists towards domestic tourism in Algeria in light of the .Corona pandemic

الكلمات المفتاحية

إدارة العلاقة مع الزبون ; اتجاهات السياح ; السياحة الداخلية