مجلة مفاهيم
Volume 3, Numéro 2, Pages 133-145
2020-09-23

فعالية المزيج الترويجي السياحي في تحسين الصورة الذهنية للوجهة السياحية "دراسة آراء عملاء مجموعة من الوكالات السياحية بمدينة الوادي"

الكاتب : عبداللاوي يحي . عبداللاوي الطيب . شنوف جمال .

الملخص

هدفت الدراسة إلى بيان فعالية دور المزيج الترويجي السياحي في تحسين الصورة الذهنية للوجهات السياحية حيث اعتمدت الدراسة الميدانية على استبيان وزعت على عينة الدراسة والتي تمثلت في 79 عميل لدى مجموعة من الوكالات السياحية التي تزاول نشاطها على مستوى مدينة الوادي، حيث خلصت الدراسة لوجود دور فعال لمختلف عناصر المزيج الترويجي السياحي في تحسين الصورة الذهنية للوجهة السياحية.

الكلمات المفتاحية

المزيج الترويجي السياحي ; الصورة الذهنية ; الوجهة السياحية