مجلة الإقتصاد الجديد
Volume 13, Numéro 2, Pages 349-366
2022-09-01
الكاتب : معزي غزلان . قسول فاطمة الزهرة .
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة مدى تأثير التسويق المؤثر على الأداء التسويقي من وجهة نظر الزبون، واعتمدت على دراسة ميدانية لعينة عمدية من متابعي المؤثرين الجزائريين، وتكونت عينة الدراسة من 350 مفردة صالحة للتحليل باستخدام الحزمة الإحصائية SPSS. وتوصلت الدراسة إلى وجود تأثير ذو دلالة إحصائية عند مستوى معنوية 5% للتسويق المؤثر بواسطة المؤثرين الجزائريين على الأداء التسويقي للمؤسسات التجارية. This study aimed to know the extent of the impact of influential marketing on marketing performance from the customer's point of view, and was based on a field study of a deliberate sample of Algerian influencers followers, and the study sample consisted of 350 items valid for analysis using the SPSS statistical package. The study concluded that there is a statistically significant effect at a significant level of 5% of influential marketing by Algerian influencers on marketing performance of commercial enterprises.
التسويق المؤثر ; الأداء التسويقي ; الوعي بالعلامة التجارية ; رضا الزبون ; ولاء الزبون
بعوط لزهر
.
معزي غزلان
.
ص 535-550.
صيافة خولة
.
دحدوح منية
.
ص 119-132.
قويدر التومي إيمان
.
فشيت حميد
.
ص 328-347.
قسول فاطمة الزهرة
.
ص 25-39.
خالد/ خيرة قاشي/ نواري
.
ص 67-93.