مجلة الإقتصاد الجديد
Volume 12, Numéro 4, Pages 881-900
2021-10-01

تأثير التسويق الالكتروني السياحي في تكوين الصورة الذهنية للوجهة السياحية بالخارج - دراسة عينة من السياح الجزائريين المتجهين إلى تركيا-

الكاتب : علي الوافي . رابح بلقاسم .

الملخص

هدفت هذه الدراسة إلى إبراز أثر التسويق الإلكتروني السياحي في تكوين الصورة الذهنية للوجهة السياحية بالخارج لدى السائح الجزائري، بتطبيق على الوجهة السياحية التركية، ولتحقيق هدف الدراسة قام الباحثان بتوزيع استبانة الكترونية خصصت لغرض الدراسة بعد إخضاعها لاختباري الثبات والصدق، وأجريت الدراسة على عينة عشوائية من مجتمع الدراسة، حيث بلغ حجم العينة 102 سائح. وقد خلصت الدراسة الميدانية إلى نتيجة مفادها وجود أثر ذو دلالة إحصائية للتسويق الإلكتروني السياحي في تكوين الصورة الذهنية للوجهة السياحية التركية لدى السائح الجزائري. This study aimed to highlight the impact of tourism e-marketing in forming the mental image of the tourist destination abroad for the Algerian tourist, applying it to the Turkish tourist destination, and to achieve the goal of the study, the two researchers distributed an electronic questionnaire allocated for the purpose of the study after subjecting it to the tests of stability and honesty, and the study was conducted on a random sample from The study community, where the sample size reached 102 tourists. The field study concluded with the conclusion that there is a statistically significant effect of tourism e-marketing in forming the mental image of the Turkish tourist destination on the Algerian tourist

الكلمات المفتاحية

تسويق الكتروني سياحي، بعد معرفي، بعد وجداني، بعد سلوكي، صورة ذهنية، وجهة سياحية تركية