مجلة الدراسات الاقتصادية المعاصرة
Volume 7, Numéro 2, Pages 423-434
2022-12-31
الكاتب : بلحوت سامية . لحرش الطاهر .
تهدف هذه الورقة البحثية إلى إلقاء الضوء على العلاقات العامة من خلال الأنشطة التي تقوم بها عن طريق التركيز على المعارض والرعاية، وذلك بغية إبراز أثر تفعيل هذه الأنشطة في تحقيق انطباع وصورة إيجابية عن المؤسسة أخذا بعين الاعتبار أبعاد صورة المؤسسة المتمثلة في كل من الثقة والولاء والمصداقية. ومن أجل الوصول إلى أهداف هذه الدراسة تم توزيع استمارة استبيان على مشتركي شركة "أوريدو" بالوسط الجزائري، حيث تم معالجة وتحليل عينة الدراسة المكونة من 385 مفردة باستخدام برنامج SPSS، وقد خلصت هذه الدراسة إلى وجود تأثير لأنشطة المعارض والرعاية التي تقوم بها الشركة على تحسين صورتها لدى جمهورها الخارجي. This article aims to shed light on public relations through its activities by focusing on exhibitions and sponsorships, in order to highlight the effect of activating these activities in achieving a positive impression and image of the company, taking into account the dimensions of the company’s image represented by trust, loyalty and credibility. In order to reach the objectives of this study, a questionnaire was distributed to أوريدو subscribers in central Algeria. Where the study sample consisting of 385 individuals was processed and analyzed using the SPSS program. This study concluded that there is an impact of the exhibition and sponsorship activities undertaken by the company on improving its image in Her external audience.
علاقات عامة ; صورة الشركة ; شركة "أوريدو"
موسعي عبد الوهاب
.
قصاص الطيب
.
ص 506-525.
رضا زاوش
.
ص 155-170.
نعيجات عبد الحميد
.
بداوي محمد
.
ص 637-648.
إيزيتي خديجة
.
ص 103-125.
قعودة نصرالدين
.
سلامي منيرة
.
ص 297-313.