مجلة الدراسات الاقتصادية المعاصرة


Description

مجلة الدراسات الاقتصادية المعاصرة هي مجلة سداسية، علمية، أكاديمية، محكمة ومتخصصة تصدر عن جامعة محمد بوضياف - المسيلة - الجزائر، و تنشر المجلة الأبحاث الأكاديمية للباحثين و للمحترفين وهي بذلك تفسح المجال واسعًا أمام الأساتذة الباحثين للتعريف بنتاجهم العلمي الأصيل، حيث توفر بذلك منصة أكاديمية للمساهمة في العمل المبتكر في هذا المجال. و تركز المجلة إصداراتها في الميادين المتعلقة بالموضوعات الاقتصاد والإدارة و المالية والمحاسبة و التجارة وكل ما هو مرتبط بالميدان الاقتصادي. كما تهدف المجلة إلى الرفع من مستوى البحوث التي تنشر بها. و الاعتراف العلمي بها من قبل جامعات وهيئات علمية أكاديمية وطنية وعربية ودولية و الوصول بها إلى مصاف العالمية، خاصة الهيئات المشرفة منها على فهرسة البيانات الخاصة بالمجلات العلمية. كما تعنى المجلة بنشر الدراسات والبحوث الجادة و التي تتمتع بالأصالة العلمية، والتي تعكس أحدث الأبحاث والتطورات في الجوانب العملية للاقتصاد والمجتمع والسلوكيات البشرية. حيث تتوخى المجلة انتقاء الأعمال عن طريق فريق عمل متكون من هيئة التحرير و أساتذة خبراء أكفاء في مختلف التخصصات والميادين من جامعات و مراكز بحثية وطنية وأجنبية. و تنشر المجلة منذ تأسيها سنة 2016 بحوثها باللغات الثلاث: العربية والإنجليزية والفرنسية، في أي وقت من الإصدار (ديسمبر – جوان).

Annonce

اعلان للمؤلفين

يشكر فريق التحرير كل المؤلفين الذين أرسلوا بحوثهم ونهنيء من قبلتم مساهماتهم للنشر في عدد ديسمبر. ويمكنهم طلب شهادات النشر ابتداء من 10 جانفي على أن يرسلوا خطاب التعهد ممضيا عليه ومصورا بشكل ملف pdf وان يرقم بنفس ترقيم ترتيب مقال المؤلف في العدد الأخير.

مثلا اذا كان المقال هو الاول يسمي الملف 01 واذا كان الخامس يسميه 05 من اجل تسهيل العملية. 

يرسل الخطاب لعنوان المجلة 

​​​reveconomsila@gmail.com

09-11-2021


6

Volumes

12

Numéros

204

Articles



Les 10 articles les plus téléchargés

2 097 حاجة المؤسسة الاقتصادية إلى التمويل في ظل التمايز بين مصادر التمويل التقليدية والاسلامية 1 243 التمويل الجماعي آلية مبتكرة لزيادة فرص تمويل الشركات الناشئة - إشارة إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا- 1 123 اثر التدقيق المحاسبي على فعالية الرقابة الجبائية للحد من التهرب الضريبي: دراسة حالة بمديرية الضرائب لولاية تيارت 953 دور تكنولوجيا المعلومات والإتصال في تحسين جودة الخدمة العمومية -الحكومة الذكية في الإمارات العربية المتحدة نموذجا - 881 واقع وسائل وأنظمة الدفع الالكترونية في النظام البنكي الجزائري 799 جريمة اختلاس الأموال والممتلكات في القطاع العام والخاص 786 العملات المشفرة، النشأة التطور والمخاطر 611 نظم المعلومات التسويقية وبحوث التسويق 605 أهمية السلامة والصحة المهنية في تحسين أداء العاملين - دراسة حالة أعوان الحماية المدنية- 573 دور الهياكل الداعمة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في استحداث مناصب الشغل: قراءة إحصائية لتجربة دعم المؤسسات الناشئة في الجزائر