مجلة العلوم الإنسانية والإجتماعية
Volume 3, Numéro 1, Pages 14-32
2022-03-31

استراتيجيــــــــــات التعليم الإلكتروني دراسة نظرية في المفاهيم والإجراءات.

الكاتب : قعموسي عبد القادر .

الملخص

يحاول البحث تسليط الضوء على التعليم الإلكتروني في دراسة تنظيرية لبيان استراتيجياته وخطواتها الإجرائية، التي تعمل على تفعيل وتحفير المتعلم وإظهار دوره في العملية التعليمية التعلمية وتخفف العبء على المعلم، فما هو التعليم الإلكتروني؟ حتى نصل إلى ذلك ارتكزنا على وصف وتحليل تلك المفاهيم والإجراءات، لنظر في بُعد استراتيجيات الحديثة في تفعيل أدوار هرم العملية التعلمية وتذليل الصعوبات وتحويل تلك النمطية السائدة إلى مواطن تُثير المتعلم وتنشط حسه الإبداعي. The research tries to shed light on e-learning in a theoretical study to show its strategies and procedural steps, which work to activate and motivate the learner and show his role in the educational learning process and reduce the burden on the teacher, so what is e-learning? Until we get to that, we relied on describing and analyzing these concepts and procedures, to consider the dimension of modern strategies in activating the roles of the learning process pyramid, overcoming difficulties and transforming those prevailing stereotypes into citizens that excite the learner and stimulate his creative sense.

الكلمات المفتاحية

تعليم ; تعليم إلكتروني؛ ; استراتيجية ; مفاهيم ; إجراءات