المجلة الجزائرية للأبحاث والدراسات
Volume 2, Numéro 4, Pages 37-55
2019-09-15
الكاتب : العبيدي عفراء .
هدف البحث إلى التعرف على الازدهار النفسي فضلاً عن التعرف على الفروق في الازدهار النفسي بين الطلبة على وفق متغير الجنس (ذكر – انثى) ومتغير التخصص الدراسي (علمي – انساني) ومتغير المرحلة الدراسية (أول- رابع)، تألفت عينة البحث من (300) طالبا وطالبة من طلبة جامعة بغداد، تم استخدام المنهج الوصفي، وتم تطبيق مقياس البحث - مقياس (الازدهار النفسي) وهو (من إعداد الباحثة)، على عينة البحث وبعد تحليل النتائج بالوسائل الإحصائية المناسبة اسفرت نتائج البحث عن: - إن طلبة الجامعة لديهم ازدهار نفسي. - عدم وجود فروق في الازدهار النفسي على وفق متغير الجنس أو متغير التخصص الدراسي. - وجود فروق في الازدهار النفسي على وفق متغير المرحلة الدراسية ولصالح طلبة المرحلة الدراسية الرابعة. على وفق نتائج البحث أوصت الباحثة ببعض التوصيات والمقترحات.
الازدهار النفسي طلبة الجامعة
زينب بن بريكة
.
ص 97-124.
مخلوف ياسمينة
.
سايحي سليمة
.
ص 259-279.
بسة صالح
.
ص 111-123.
تشعبت ياسمينة
.
نسيمة مزاور
.
دودو صونية
.
ص 105-121.