أبحاث إقتصادية معاصرة
Volume 6, Numéro 2, Pages 243-258
2023-10-31
الكاتب : عبيرات تومية . كرماني هدى .
يهدف هذا المقال إلى إظهار متطلبات بناء علامة تجارية ضمن استراتيجية المحيط الأزرق، التي ترتكز على تقديم منتجات وخدمات مبتكرة في سوق جديدة كليا، لخلق هوية فريدة تجذب العملاء وتحقق التفوق مقارنة بالمنافسين. وقد توصلنا إلى أن المؤسسة تحتاج إلى تطبيق الفعاليات الأربعة لاستراتيجية المحيط الأزرق وهي الرفع، خفض، الايجاد والاستبعاد من أجل بناء علامة تجارية فعالة قادرة على التفوق في السوق وتقديم قيمة جديدة للعملاء لضمان ولائهم. Abstract : This article aims to show the requirements of building a brand within the blue ocean strategy, which is based on providing innovative products and services in a completely new market, to create a unique identity that attracts customers and achieves superiority compared to competitors. We have concluded that the organization needs to implement the four activities of the blue ocean strategy, namely Raising, reducing, finding and eliminating in order to build an effective brand that is able to excel in the market and provide new value to customers to ensure their loyalty.
العلامة التجارية ; استراتيجية المحيط الأزرق ; اطار العمل الفعاليات الأربعة ; BRAND ; Blue Ocean Strategy ; The framework of the four activities
خويلدات صالح
.
pages 426-448.
حساني عبد الكريم
.
ص 1-29.
برني ميلود
.
مشري فريد
.
ص 64-83.
مداح مراد
.
العيداني إلياس
.
ص 266-285.