مجلة الواحات للبحوث و الدراسات
Volume 14, Numéro 3, Pages 606-622
2021-12-22

مستوى توظيف أساتذة التعليم الثانوي لاستراتيجية التعلم التعاوني في عملية التدريس

الكاتب : غريب مختار .

الملخص

يندرج هذا البحث ضمن الدراسات التي تهتم باستراتيجيات التدريس الحديثة ومدى الاعتماد عليها في عملية التدريس، ونظر للأهمية التي تتمتع بها استراتيجية التعلم التعاوني ومدى نجاعتها في تحقيق الأهداف التعليمية، حاولنا معرفة مدى توظيف أساتذة التعليم الثانوي لها معتمدين في ذلك على المنهج الوصفي وعلى استمارة بحث اعدها الباحث ، كما اشتملت عينة البحث على (58) أستاذ(ة) من أساتذة التعليم الثانوي تم اختيارهم بطرقة الحصر الشامل في احدى مقاطعات ولاية الجلفة. Abstract: This research falls within the studies that are concerned with modern teaching strategies and the extent of dependence on them in the teaching process, and given the importance of cooperative learning strategy and its effectiveness in achieving educational goals, we tried to find out the extent of employment of secondary education professors based on it on the descriptive approach and on a research form prepared. The research sample also included (58) professors from the secondary education professors who were chosen through the comprehensive inventory method in one of the provinces of Djelfa Province

الكلمات المفتاحية

مستوى، توظيف، أساتذة، التعليم الثانوي، استراتيجية، التعلم التعاوني ; level, employment, professors, secondary education, strategy, cooperative learning