مجلة تنافسية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة
Volume 2, Numéro 1, Pages 34-49
2021-03-20

مساهمة التسويق الفندقي في تنشيط مقصد سياحي دراسة حالة فندق العزيز بثنية الحد

الكاتب : مزيان حمزة . بن سالم نادية .

الملخص

ملخص يعتمد السائح عند اختيار مقصد سياحي إلى البحث عن الفنادق الموجودة في تلك الوجهة وظروف الإقامة المريحة، ومنه تهدف هذه الدراسة إلى التعرف عن مساهمة التسويق الفندقي في تنشيط مقصد سياحي، حيث أصبح هذا التسويق من بين الأنشطة الفعالة التي يعتمد عليها في صناعة الضيافة لمساهمتها في استقطاب السياح، حيث ركزنا خلال الدراسة التطبيقية على فندق العزيز المتواجد في ثنية الحد والقريب من الحظيرة الوطنية لثنية الحد المصنفة كمحمية طبيعية حيث تمت الدراسة باستخدام الملاحظة والمقابلة كأدوات لجمع البيانات، وقد توصلت الدراسة إلى أن هناك تأثير للتسويق الفندقي في تنشيط مقصد سياحي. Abstract It depends on the choice of a tourist destination the tourist does research on the hotels that exists in this destination and asks for information on comfortable living conditions, this study aims to identify the contribution of hotel marketing to the promotion of a tourist destination, this marketing has become among the effective activities which depend on it in the hotel industry for its contribution to attracting tourists, hence this study is applied at the Al-Aziz hotel located in Theniet el had which is near the park national de Theniet el had, classified as a nature reserve where the study was carried out using observation and interview as data collection tools, and the study concluded that there was an effect of hotel marketing in promoting a tourist destination.

الكلمات المفتاحية

الكلمات المفاتيح: التسويق الفندقي، المزيج التسويقي الفندقي، المقاصد السياحية ; Key words : Hôtel marketing, hôtel marketing mix, Touristic destinations