مجلة تنافسية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة


Description

مجلة تنافسية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (Smes-competitiveness) هي دورية دولية علمية محكمة، تصدر بشكل فصلي (كل سداسي) عن مخبر تنمية تنافسية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الجزائرية في الصناعات المحلية البديلة (DECOPILS)، بجامعة الشلف( الجزائر). وتحمل الترقيم الدولي رد مد : 2710-8708 ISSN. تهدف المجلة إلى نشر البحوث والدراسات المبتكرة في مجال اهتمامها وتوطيد الصلات العلمية والفكرية ما بين مخابر ومؤسسات البحث الوطنية والدولية، ونشر المقالات وتشجيع الأبحاث والدراسات بما يواكب التطورات العلمية، حيث تسهم في بعث النهضة العلمية للبلاد، إضافة إلى نشر الدراسات والمقالات التي تتوفر فيها الأصول والمعايير العلمية المتعارف عليها دوليا، وتقبل الأبحاث المكتوبة باللغة العربية والإنجليزية والفرنسية في مجال اختصاصها، حيث تعنى المجلة بالتخصصات الآتية: الاقتصاد (بكل فروعه)، إدارة الأعمال، التسويق، التجارة الدولية، اقتصاديات التنمية، المحاسبة، وكل الفروع العلمية الأخرى ذات الصلة بميدان العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير.

Annonce

دعوة للنشر في المجلة

يسر هيئة تحرير مجلة تنافسية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة أن توجه دعوة للباحثين من داخل الجزائر وخارجها، الراغبين في نشر مقالاتهنم بالمجلة، الى ارسال هذه المقالات عبر حساب المجلة في منصة المجلات العلمية الجزائرية (asjp)، وحسب قالب المجلة ، ونعلمكم أننا بصدد التحضير حاليا لنشر العدد الرابع (ديسمبر 2021) علما أننا نستقبل المقالات على مدار السنة.

بالتوفيق للجميع.

04-10-2021


2

Volumes

3

Numéros

18

Articles



Les 10 articles les plus téléchargés

1 009 أتر رقمنة النظام الضريبي على أداء الرقابة الجبائية بالمغرب (دراسة وصفية) 585 أهمية المقاولاتية في النشاط الاقتصادي للمؤسسات الصغيرة و المتوسطة في الجزائر 304 مساهمة التسويق الفندقي في تنشيط مقصد سياحي دراسة حالة فندق العزيز بثنية الحد 166 دور البرمجة الخطية في اتخاذ القرار دراسة حالة مؤسسة انتاج المواد الكاشيطة بولاية سعيدة 164 التجربة اليابانية في دعم وتنمية المقاولات الصغيرة والمتوسطة ومقومات نجاحها 135 الشراكة الأوروجزائرية وانعكاساتها على تأهيل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ومدى مساهمتها في تنشيط الاقتصاد الوطني 2000- 2019 132 الصكوك الاسلامية ودورها في تمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة 128 دور إستراتيجية التسويق الداخلي في تحقيق جودة أنظمة المعلومات المصرفية دراسة حالة البنك الوطني الجزائري 116 توظيف بطاقة الأداء المتوازن كأداة للتخطيط الاستراتيجي في المؤسسات المعاصرة 112 سوسيولوجيا متخذ القرار وأثرها على إطلاق الممارسات المسؤولة اجتماعيا- دراسة حالة مؤسسة باتيسيك بعين الدفلى