مجلة تنافسية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة


Description

مجلة تنافسية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (Smes-competitiveness) هي دورية دولية علمية محكمة، تصدر بشكل فصلي (كل سداسي) عن مخبر تنمية تنافسية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الجزائرية في الصناعات المحلية البديلة (DECOPILS)، بجامعة الشلف( الجزائر). وتحمل الترقيم الدولي رد مد : 2710-8708 ISSN. تهدف المجلة إلى نشر البحوث والدراسات المبتكرة في مجال اهتمامها وتوطيد الصلات العلمية والفكرية ما بين مخابر ومؤسسات البحث الوطنية والدولية، ونشر المقالات وتشجيع الأبحاث والدراسات بما يواكب التطورات العلمية، حيث تسهم في بعث النهضة العلمية للبلاد، إضافة إلى نشر الدراسات والمقالات التي تتوفر فيها الأصول والمعايير العلمية المتعارف عليها دوليا، وتقبل الأبحاث المكتوبة باللغة العربية والإنجليزية والفرنسية في مجال اختصاصها، حيث تعنى المجلة بالتخصصات الآتية: الاقتصاد (بكل فروعه)، إدارة الأعمال، التسويق، التجارة الدولية، اقتصاديات التنمية، المحاسبة، وكل الفروع العلمية الأخرى ذات الصلة بميدان العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير.

Annonce

دعوة للنشر في المجلة

يسر هيئة تحرير مجلة تنافسية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة أن توجه دعوة للباحثين من داخل الجزائر وخارجها، الراغبين في نشر مقالاتهنم بالمجلة، الى ارسال هذه المقالات عبر حساب المجلة في منصة المجلات العلمية الجزائرية (asjp)، وحسب قالب المجلة ، ونعلمكم أننا بصدد التحضير حاليا لنشر المجلد الثاني (العددين 3 و 4) الخاص بسنة 2020. علما أننا نستقبل المقالات على مدار السنة.

بالتوفيق للجميع.

23-09-2020


2

Volumes

3

Numéros

18

Articles



Les 10 articles les plus téléchargés

261 أهمية المقاولاتية في النشاط الاقتصادي للمؤسسات الصغيرة و المتوسطة في الجزائر 91 أتر رقمنة النظام الضريبي على أداء الرقابة الجبائية بالمغرب (دراسة وصفية) 62 التجربة اليابانية في دعم وتنمية المقاولات الصغيرة والمتوسطة ومقومات نجاحها 52 الصكوك الاسلامية ودورها في تمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة 51 دعم المناطق الصناعية عبر العناقيد في ترقية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة 51 سوسيولوجيا متخذ القرار وأثرها على إطلاق الممارسات المسؤولة اجتماعيا- دراسة حالة مؤسسة باتيسيك بعين الدفلى 50 توظيف بطاقة الأداء المتوازن كأداة للتخطيط الاستراتيجي في المؤسسات المعاصرة 39 تشخيص العوامل المؤثرة في دعم القدرة التنافسية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في الجزائر باستخدام أسلوب التحليل العاملي 38 دور إستراتيجية التسويق الداخلي في تحقيق جودة أنظمة المعلومات المصرفية دراسة حالة البنك الوطني الجزائري 30 دراسة تحليلية لواقع مؤشرات قياس المناخ الاستثماري في الجزائر