مجلة تنافسية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة


Description

مجلة تنافسية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (Smes-competitiveness) هي دورية دولية علمية محكمة، تصدر بشكل فصلي (كل سداسي) عن مخبر تنمية تنافسية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الجزائرية في الصناعات المحلية البديلة (DECOPILS)، بجامعة الشلف( الجزائر). وتحمل الترقيم الدولي رد مد : 2710-8708 ISSN. تهدف المجلة إلى نشر البحوث والدراسات المبتكرة في مجال اهتمامها وتوطيد الصلات العلمية والفكرية ما بين مخابر ومؤسسات البحث الوطنية والدولية، ونشر المقالات وتشجيع الأبحاث والدراسات بما يواكب التطورات العلمية، حيث تسهم في بعث النهضة العلمية للبلاد، إضافة إلى نشر الدراسات والمقالات التي تتوفر فيها الأصول والمعايير العلمية المتعارف عليها دوليا، وتقبل الأبحاث المكتوبة باللغة العربية والإنجليزية والفرنسية في مجال اختصاصها، حيث تعنى المجلة بالتخصصات الآتية: الاقتصاد (بكل فروعه)، إدارة الأعمال، التسويق، التجارة الدولية، اقتصاديات التنمية، المحاسبة، وكل الفروع العلمية الأخرى ذات الصلة بميدان العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير.

Annonce

دعوة للنشر في المجلة

يسر هيئة تحرير مجلة تنافسية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة أن توجه دعوة للباحثين من داخل الجزائر وخارجها، الراغبين في نشر مقالاتهنم بالمجلة، الى ارسال هذه المقالات عبر حساب المجلة في منصة المجلات العلمية الجزائرية (asjp)، وحسب قالب المجلة ، ونعلمكم أننا بصدد التحضير حاليا لنشر العدد الخامس(ديسمبر 2022) علما أننا نستقبل المقالات على مدار السنة.

بالتوفيق للجميع.

12-04-2022


3

Volumes

4

Numéros

25

Articles



Les 10 articles les plus téléchargés

2 789 أتر رقمنة النظام الضريبي على أداء الرقابة الجبائية بالمغرب (دراسة وصفية) 1 171 أهمية المقاولاتية في النشاط الاقتصادي للمؤسسات الصغيرة و المتوسطة في الجزائر 737 مساهمة التسويق الفندقي في تنشيط مقصد سياحي دراسة حالة فندق العزيز بثنية الحد 553 دور التكنولوجيا المالية في تطوير الصناعة المصرفية الاسلامية -التجربة الماليزية انموذجا 430 دور البرمجة الخطية في اتخاذ القرار دراسة حالة مؤسسة انتاج المواد الكاشيطة بولاية سعيدة 315 الاتصال التنظيمي في المؤسسة ودوره في عملية اتخاذ القرار 277 الشراكة الأوروجزائرية وانعكاساتها على تأهيل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ومدى مساهمتها في تنشيط الاقتصاد الوطني 2000- 2019 276 التجربة اليابانية في دعم وتنمية المقاولات الصغيرة والمتوسطة ومقومات نجاحها 263 قياس المخزون وفقا لمعايير المحاسبية الدولية في ظل أزمة كورونا - اعتبارات خاصة بالشركات المنتجة للقاح كوفيد-19- 259 دور إستراتيجية التسويق الداخلي في تحقيق جودة أنظمة المعلومات المصرفية دراسة حالة البنك الوطني الجزائري