مجلة التنمية والاقتصاد التطبيقي
Volume 6, Numéro 2, Pages 96-107
2023-01-07

أثر تزايد استخدام التسويق الإلكتروني الفندقي على تحقيق رضا الزبون في ظل جائحة كورونا –دراسة حالة فندق البارك مول بولاية سطيف-

الكاتب : كاودون حنان . كيلاني صونية .

الملخص

ملخص: تهدف هذه الدراسة إلى تحديد تأثير تزايد استخدام التسويق الالكتروني الفندقي على تحقيق رضا الزبون في ظل جائحة كورونا بفندق البارك مول بولاية سطيف، وعلى هذا الأساس اقترحنا فرضية الدراسة حيث تم استخدام الاستبيان كأداة أساسية لجمع البيانات من خلال توزيعه على 40 مفردة من الزائرين لفندق البارك مول وقد تم استخدام برنامج الإحصائي SPSS لمعالجة البيانات، وقد خلصت الدراسة لوجود أثر لتزايد استخدام التسويق الالكتروني الفندقي على رضا الزبون في ظل جائحة كورونا لفندق البارك مول بولاية سطيف، أي أن التسويق الالكتروني الفندقي لفندق البارك المول له دور فعال في تحقيق رضا الزبون من خلال موقعهم الالكتروني الذي ساهم بدرجة عالية في اختصار الوقت والجهد على الزبائن خاصة في هذه الازمة الحالية أزمة كورونا. Abstract: The purpose of this study is to determine the impact of the increasing use of hotel electronic marketing on customer satisfaction under the Corona pandemic at the Park Mall hotel in Setif, and on this basis we proposed the hypothesis of the study where the questionnaire was used as an essential tool for collecting data by distributing it to 40 single visitors to the Park Mall hotel and the spss statistical program was used to process data, and the study concluded that there was an impact of the increasing use of hotel electronic marketing on customer satisfaction under the Corona hotel pandemic Barc Mall in Setif, i. e. the hotel electronic marketing of the Park Mall hotel has an active role in achieving customer satisfaction through their website, which has contributed to a high degree in reducing time and effort on customers, especially in this current crisis of corona crisis. Résumé Cette étude vise à déterminer l’impact de l’utilisation croissante deEt sur cette base, nous avons proposé la prémisse de l’étude où le questionnaire a été utilisé comme un outil essentiel pour la collecte de données en le distribuant à 40 personnes de les visiteurs du Parc Mall et du programme statistique SPSS ont été utilisés pour traiter les données, L’étude a révélé que l’utilisation croissante desMarketing sur la satisfaction du client à la lumière de la pandémie de coronavirus à l’hôtel Parc Mall à Setif State Le marketing en ligne de l’hôtel Parc Mall est essentiel pour atteindre la satisfaction du client à travers leur site Web, qui a grandement contribué à réduire le temps et les efforts des clients, surtout dans le contexte actuel de crise du coronavirus.

الكلمات المفتاحية

التسويق الالكتروني، التسويق الالكتروني الفندقي، رضا الزبون، جودة الخدمة، البارك مول ; Digital marketing, Hotel Digital marketing, customer satisfaction. service quality, Park Mol.