مجلة إضافات إقتصادية
Volume 8, Numéro 1, Pages 603-622
2024-04-28

دور جودة الخدمات السياحية في تعزيز ولاء السائح دراسة حالة- فندق بن حمودة غرداية-

الكاتب : مصباح اسماعيل . شنيني عادل . بن أودينة بوحفص .

الملخص

تهدف هذه الدراسة الى معرفة تأثير ابعاد جودة الخدمات السياحية المتمثلة في الجودة الوظيفية والجودة الفنية على ولاء السائح، ولمعالجة الموضوع تم الاعتماد على المنهج الوصفي من اخلال استعراض المفاهيم المتعلقة بمتغيرات الدراسة، وتم تحليل البيانات بواسطة smart Plsو خريطة الاهمية والاداء بعد توزيع استبانة على عينة قومها 35سائح بفندق بن حمودة وتوصلت الدراسة الى وجود اثر وعلاقة ارتباط بين جوة الخدمات السياحية وولاء السائح. This study aims to know the impact of the dimensions of the quality of tourism services represented by functional quality and technical quality on tourist loyalty. To address the issue, the descriptive approach was relied upon, excluding the review of concepts related to the variables of the study. The data was analyzed using smart PLS and the importance and performance map after distributing a questionnaire to a sample of 35 tourists. At the Bin Hamouda Hotel, the study concluded that there is an impact and a correlation between the atmosphere of tourist services and customer loyalty

الكلمات المفتاحية

جودة الخدمات السياحية ; الجودة الفنية ; الجودة الوظيفية ; ولاء السائح